إذا كنتِ تبحثين عن أفضل طريقة لعمل البطاطا المقرمشة، فلدينا الطريقة المناسبة لكِ، وهي تشتمل على شيء من المرجح أن يكون لديكِ بالفعل في ثلاجتك، هو المايونيز.

ومن المؤكد أن المايونيز صاحب سمعةٍ سيئة في الكثير من الأمور، لكن وضع بعض من هذا المكوّن المنعش على البطاطا سيعطيكِ أشهى لحظات حياتك، باختصار إنها الطريقة الوحيدة التي ستعتمدينها في صناعة البطاطا المقرمشة من الآن فصاعدًا.

  لماذا يجعل المايونيز البطاطا مقرمشة للغاية؟

  المايونيز مستحلب يتكون أساسًا من الدهون (الزيت والبيض)، بالإضافة إلى الخل والتوابل، لهذا السبب قوام المايونيز سميك لكن يسهل دهنه. لذا وعلى عكس الزبدة أو الزيت، يبقى المايونيز على البطاطا بدلاً من الانزلاق، حتى بعد أن تبدئي الطهي.

  ويحتوي المايونيز، أيضًا، على نقطة احتراق أعلى من الزبدة أو الزيت، ما يعني أنه يمكنك طهيه على درجة حرارة أعلى دون التعرض لخطر الاحتراق من الخارج قبل طهي الداخل بالكامل.

  وتذوب الدهون من المايونيز في البطاطا، وتساعدها على أن تكون هشة دون حرق، وهذا أيضًا هو نفس السبب الذي يجعل الناس يفضلون استخدام المايونيز لصنع الجبن المشوي، بدلاً من الزبدة. 

إقرأ أيضاً:  طريقة إعداد البرغر مثل الجاهز
 

  بالإضافة إلى ذلك، يساعد المايونيز في دفع تفاعل "Maillard" (أي تكوين هذا اللون البني الجذاب على البطاطا المطبوخة تمامًا)، للحصول على قشرة ذهبية مثالية.

  وبينما قد تتذوقين القليل من الخل في المايونيز، لا داعي للقلق من كارهي المايونيز بشأن مذاق هذه البطاطا مثل المايونيز، حيث سيكون النجم الحقيقي للعرض هو التوابل التي تضيفينها إلى البطاطا، فنظرًا لأن المايونيز سميك بشكل لا يصدق، فإنه يعمل مثل الصمغ، حيث يلصق البهارات والتوابل بالبطاطس طوال فترة الطهي. 

لذلك، تُخلط جميع البهارات والتوابل مع المايونيز، ويوضع المزيج فوق البطاطس بالملعقة، أو يقلب المزيج للتأكد من تغليف كل شيء بالتساوي.

إقرأ أيضاً:  كيك التمر
 
المزيد من الحيل للبطاطا المقرمشة

المايونيز ليس الحيلة الوحيدة للحصول على بطاطا محمصة مقرمشة، فبالإضافة إلى طلائها بالمايونيز، يمكنكِ أيضًا سلق البطاطا لمدة 10 دقائق تقريبًا، حيث سيبدأ ذلك في عملية الطهي، ويضمن أن البطاطا طرية من الداخل، كما أن هذه الطريقة تعمل على تسريع عملية الطهي، بحيث لا تحتاجين سوى حوالي 10 دقائق في الفرن، لتصبح بنية ومقرمشة.

بعد خطوة السلق جزئيًا، قومي بشيّها لمدة 10 دقائق، وستمنحكِ هذه الطريقة الطبقة المقرمشة من الخارج في لمح البصر.

لا تدعي أي شك يمنعكِ من استخدام طريقة المايونيز، حيث نعدكِ بعد تجربتها بأنك ستفهمين لماذا يطلق عليها أفضل بطاطا ستتذوقينها على الإطلاق، وتذكري قد يبدو الأمر غريبًا، لكن هذه الطريقة جيدة!