بعد أيام قليلة من إعلان منصة نتفليكس إعادة بثها للمسلسل الشهير 2020، الذي أنتج قبل عامين، وجمع ببطولته الممثل السوري قصي خولي، واللبنانية نادين نجيم، الأمر الذي لاقى تفاعلاً وترحاباً واسعين عبر منصات "السوشيال ميديا"، عادت المنصة بعد أيام قليلة من هذا الإعلان بمفاجأة أخرى لمشتركيها الكثيرين حول العالم، لتعلن بدء عرض أجزاء جديدة من مسلسل الهيبة.

وأعلن بطل المسلسل، بأجزائه الخمسة، الممثل السوري تيم حسن، بدء عرض الأجزاء: الثاني والثالث والرابع من "الهيبة"، بجميع اللغات عبر "نتفليكس".

ولا يعتبر المسلسل غريباً عن الشبكة العالمية، إذ إنها تعرض الجزء الأول منه منذ عدة سنوات، وسبق أن تصدر نسب المشاهدة فيها، كما استطاع دائماً حجز مكانة متقدمة بين الأعمال الأكثر متابعة وشهرة في المنصة.

وشهد العمل ثباتاً كبيراً في أغلب الشخصيات التي قدمت أدوار البطولة على مدار خمسة مواسم، باستثناء البطولة النسائية التي كانت تتغير في كل جزء منه، حيث ظهرت نادين نجيم بطلة للجزء الأول، وكانت نيكول سابا بطلة الجزء الثاني، فيما قدمت سيرين عبدالنور دور البطولة النسائية في الجزء الثالث، وتبعتها ديمة قندلفت في الرابع، قبل أن تختتم إيميه صياح هذه السلسلة من بطلات "الهيبة"، عندما ظهرت في الجزء الخامس والأخير من العمل، والذي لم تعلن "نتفليكس" عن عرضه بعد.

ولقبت سلسلة مسلسلات الهيبة بالـ"الملحمة"، التي تحكي قصة بلدة الهيبة الحدودية بين سوريا ولبنان، وتروي قصصاً عن التهريب، وعن سيطرة عدد من الأشخاص الخارجين على القانون على الحدود، وتحكمهم في مرور البضائع المهربة منها.

وكان الممثل السوري تيم حسن بطلاً مطلقاً لجميع أجزاء العمل، الذي حقق نجاحاً قل نظيره لمسلسل امتد لخمسة مواسم. وتسبب  النجاح الهائل لهذا العمل بتحويله لفيلم سينمائي، مستوحى من نفس القصة، وبحضور الأبطال الرئيسيين للمسلسل، وعلى رأسهم تيم حسن الذي اشتهر بشخصية "جبل". وكما جرت العادة في جميع أجزاء العمل الدرامي، تم تغيير البطلة في الفيلم، وأسندت البطولة النسائية للممثلة اللبنانية الشابة زينة مكي.

إقرأ أيضاً:  ماذا قال أبطال فيلم "الحارة" لـ"زهرة الخليج"؟
 

ومن المتوقع أن يعرض الفيلم في موسم عيد الأضحى المقبل، والمسلسل والفيلم من إخراج سامر برقاوي، وإنتاج شركة صباح إخوان، لصاحبها المنتج المعروف صادق الصباح.