رغم أن الطول الفارع من أهم ميزات عارضات الأزياء العالميات وملكات الجمال بشكل عام، فإن هذا الأمر يسبب الإحراج لبعض الفتيات والسيدات بين زميلاتهن أو في العمل، وحتى في المناسبات العائلية، ورغم معرفتنا التامة باستحالة التحكم بالطول وتغييره، فإننا نمتلك بعض الحيل التي يمكنها أن تجعلك تبدين أقصر، وذلك باستخدام ملابس معينة، وطريقة ارتدائها، إضافة للألوان التي سنختارها لك، والأحذية التي ننصحك بها:

 

 

ابتعدي كلياً عن ارتداء الخطوط العمودية
لن تناسبك الملابس ذات الخطوط العمودية إطلاقاً، فهي ستظهرك دائماً بشكل أطول، وكذلك الأمر بالنسبة لتلك الملابس التي تكثر بها الألوان المختلفة، لذا عليك ارتداء الألوان الأحادية، أو التي تمتاز بخطوط أفقية، في حال رغبت بارتداء أنماط مختلفة من الملابس، كون الخطوط الأفقية تركز على العرض عوضاً عن الطول، ما يظهرك بشكل أقصر.
إضافة لذلك، يعتبر ارتداء قميص بألوان زاهية أو منقوشة أمراً مستحسناً، إذ يعمل على جذب الانتباه إلى الجزء العلوي من جسمك وليس على طول ساقيكِ، وبإمكانك اختيار الألبسة ذات المطبوعات الكبيرة، التي ستجعلك تبدين أقصر. 

 

 

 

ابتعدي عن الألوان الأحادية لكامل ملابسك
يعتبر ارتداء ظل لون واحد من الأعلى إلى الأسفل فكرة سيئة، إذا كنت ترغبين في الظهور بشكل أقصر، فمن أهم نصائح الموضة لتبدي أقصر هي كسر امتداد اللون عن طريق ارتداء ملابس علوية بلون مختلف عن تلك التي سترتدينها بالقسم السفلي، كما أن اختيار الملابس التي تعتمد على تباين الألوان بين القماش الأساسي والرسم أو الشكل المطبوع عليه يعتبر فكرة حسنة.
في حال كنت ترغبين بارتداء فستان بلون واحد، ننصحك باختيار أحذية متباينة اللون معه، واستخدام حزام بلون مختلف، ويفضل أن يكون غامقاً.

 

 

استخدمي الحزام بشكل صحيح 
يمكنك ارتداء الأحزمة مع ملابسك المختلفة وليس فقط مع الفساتين، فمثلاً عندما ترتدين قميصاً علوياً بألوان مختلفة عن ملابسك في الجزء السفلي، يمكن أن يساعدك ارتداء الحزام في قطع الخط المستقيم لجسمك، ما يجعلك تبدين أقل طولاً، ومن المهم أن تبتعدي عن الأحزمة الرفيعة، إلا إذا كانت معدنية الصنع وشديدة التباين من حيث اللون مع ملابسك. غالباً، ننصحك بارتداء أحزمة عريضة، تجعلك أكثر رشاقة، وتساعدك على الظهور أقل طولاً.

ابتعدي عن الجينز الضيق والقمصان الضيقة
بشكل عام، إنه من المهم أن تبتعدي عن ارتداء الملابس الضيقة جداً، وعلى وجه الخصوص الجينز الضيق، لأنه يظهر طولك بشكل واضح، ومن الأفضل لك أيضاً ارتداء الملابس العريضة قليلاً ومنها القمصان أيضاً.

 

إقرأ أيضاً: خطوات بسيطة لأناقة الرجل بعد الـ30

 

اختاري السترات الطويلة 
يعتبر ارتداء السترات والقمصان وحتى الكنزات الطويلة عنصراً مهماً، يساعدك في التقليل من مظهر طولك، لكن عليك الحرص على أن تكون هذه السترات بلون مختلف كلياً عما ترتدينه من ملابس.

تعمدي حمل الحقائب الكبيرة
لا تستغربي هذه النصيحة، وعليك تجربتها بنفسك فالحقيبة الصغيرة ستختفي أمام طولك، ما يبرزه بشكل واضح، لكن الحقائب الكبيرة تجعلك تبدين أقصر، لأنها تشغل مساحة أكبر من جسدك، وتخفي القليل منه.

بنطال بأساور
إن ارتداء السراويل ذات الأصفاد من الأسفل، أو لف البنطال من نهايته يمكن أن يجعلك تبدين أقصر، وهذه الحيلة رائعة لجعل ساقيك تبدوان أقل طولاً.

 

 

تأني في اختيار الحذاء
عليك الحرص على تجنب الأحذية التي تُظهر الكثير من ساقيك وقدميك، كونها تساعد في منحك طولاً إضافياً، ويفضل اختيار حذاء يغطي المزيد من الجلد، أو يغطي أجزاء أكثر من قدمك.
الأحذية التي تتخطى بطولها الركبة ستمنحك تجربة فريدة، وتساعد كثيراً في شغل النظر عن طولك الزائد، كونها تخلق مزيداً من التمييز بين الجزء العلوي والسفلي من ساقيك، ما يجعلك تبدين أقصر.