الزنجبيل الطازج هو أحد أفضل الأشياء في متناول اليد، إذ يُستخدم الزنجبيل الطازج لإضافة لمسة دافئة من التوابل إلى الأطباق الحلوة والمالحة، وهو أحد تلك المكونات التي لا يمكن الاستغناء عنها، والتي يجب أن تكون دائمًا طازجة.

رغم أن النسخة المسحوقة من التوابل تميل إلى أن تكون عنصرًا أساسيًا شائعًا في المخزن، فإنه لا يوجد تنافس مع الثمرة الطازجة، لذلك من المهم معرفة كيفية تخزين الزنجبيل بالضبط للحصول على أفضل النتائج.

وللحفاظ على الزنجبيل في حالة نضارة، اتركي القشرة أثناء التخزين. وبالفعل، ليست هناك حاجة لتقشير الزنجبيل على الإطلاق قبل إضافته إلى طعامك، فقط اغسليه.

لذا تعلمي كيفية الحفاظ عليه طازجًا إلى أجل غير مسمى تقريبًا:

  يمكن للزنجبيل البقاء طازجاً لمدة يوم أو يومين

  إذا كنتِ ستستخدمين الزنجبيل في وقت لاحق اليوم أو غدًا، فيمكن للجذر غير المقطوع وغير المقشر تمامًا البقاء طازجاً على المنضدة لمدة يوم أو نحو ذلك.

ضعيه في الثلاجة لفترات أطول

إقرأ أيضاً:  كيف تخزنين الثوم ليبقى طازجاً؟
 

  إذا استغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً لاستخدام قطعة من الزنجبيل، فيجب تخزينها في الثلاجة، ويمكنكِ الاحتفاظ بها في الثلاجة لمدة تصل إلى شهر ما دمتِ تتحققين منها بشكل متقطع للتأكد من أنها لاتزال متماسكة، ولا ينمو العفن عليها. 

وينطبق الأمر نفسه عندما تقطعين قطعة من الجذر، ما عليكِ سوى لفها بإحكام في كيس بسحاب ووضعها في الثلاجة.

  احتفظي به في الفريزر (تقريبًا) إلى أجل غير مسمى

  للحفاظ على الزنجبيل الطازج في متناول اليد عمليًا إلى الأبد، قومي بتخزين الجذر في الفريزر، ويمكنك وضع كل شيء في كيس أو حاوية آمنة للفريزر.

عندما تكونين جاهزة لاستخدامه في الوصفة، ببساطة ابشري الزنجبيل المجمد، فالزنجبيل المجمد في الواقع أسهل للبشر من الزنجبيل الطازج! 

ومع ذلك، إذا كنتِ بحاجة إلى شرائح من الزنجبيل للحصول على وصفة، فيمكنك إذابة الجليد عن طريق إزالته من المجمد قبل بضع ساعات، أو باستخدام إعداد التذويب في الميكروويف الخاص بك.

إقرأ أيضاً:  كيف تخزنين الطحين لتجنب إتلافه؟