رسمياً، تم إطلاق "ديزني+"، وهي منصّة بثّ الفيديو من شركة والت ديزني، في مصر و15 دولة أخرى بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي تقدم لجمهورها أروع القصص في مكان واحد، وتتيح لهم مشاهدة آلاف الأفلام والمسلسلات إلى جانب الأعمال الأصلية التي يتم عرضها على المنصّة بشكل حصري من: "ديزني، وبيكسار، ومارفل، وستار، وورز، وناشونال  جيوغرافيك، وقنوات ستار".

وشهد حفل إطلاق منصة "ديزني+"، الذي أقيم في أوبرا دبي، وقدمه أحمد قاسم ومهيرة عبدالعزيز، ظهور المخرج محمد دياب، الذي شارك في إخراج مسلسل "moon khight".

وقال المخرج محمد دياب، الذي وجد بالحفل في تصريحات لـ"زهرة الخليج": "إن مسلسل (moon khight) كان حلماً، وأصبح حقيقة، وإن التعاون مع (مارفل)، و(ديزني)، أمر مشرف وشعور رائع".

وأضاف دياب: "أنه لا يهتم كثيرًا بكونه الأفضل، لكنه يهتم بأن يقدم عملًا مميزًا يفتخر به، ويكون إضافة لمشواره الفني"، وعبر عن سعادته بردود الأفعال بمنطقة الشرق الأوسط على مسلسل "moon Knight"، الذي يعد موجهًا لهم في الأساس، مشيرًا إلى أن كل ردود الأفعال من مختلف دول العالم أسعدته.

ويدور مسلسل "moon knight" حول أحد جنود مشاة البحرية الأميركية السابق، الذي يعاني اضطراب الهوية الانفصالية، ويمنح قوى خارقة من إله القمر المصري، لكنه سرعان ما اكتشف أن هذه القوى المكتشفة حديثًا يمكن أن تكون نعمة ونقمة لحياته  المضطربة.

وفي تفاصيل إطلاق منصة "ديزني"، سيتمكّن المشتركون من مشاهدة أروع الأعمال الترفيهية، مثل: المسلسل الكوميدي الأصلي الذي لاقى نجاحاً كبيراً "Only Murders in the Building"، ومسلسل تلفزيون الواقع "The Kardashians"، إلى جانب جميع مواسم المسلسلات الأشهر على الإطلاق: "The Simpsons"، و"Grey’s Anatomy"، و"The Walking Dead".

وتقدّم المنصّة، أيضاً، مجموعة متكاملة من أضخم الأفلام، بدايةً من الأفلام الكلاسيكية، مثل "Avatar"، وصولاً إلى فيلم الكوميديا والمغامرات المرشح لجائزة الأوسكار "رجل حُر"، من بطولة رايان رينولدز.

إقرأ أيضاً:  نهى نبيل توثق مراحل نمو طفلها
 

وستتوفّر لعشّاق أفلام الأبطال الخارقين إمكانية مشاهدة جميع الأعمال المفضّلة لديهم من عالم مارفل السينمائي، منها الفيلم المرشح لجائزة الأوسكار "Shang-Chi and the Legend of The Ten Rings"، و"Black  Panther"، و"Avengers:  Endgame"، وأحدث مسلسلات مارفل على الإطلاق بما في ذلك "Moon Knight" للمخرج المصري محمد دياب، و"Ms.  Marvel" الذي يُعرض اليوم ولأول مرّة عالمياً على "ديزني+"، حيث يقدّم أول شخصية مُسلمة من أبطال وشخصيات "مارفل" الخارقة.

وستقدّم المنصّة، أيضاً، إمكانية مشاهدة مجموعة أعمال "ديزني" الكلاسيكية الخالدة بشكل غير مسبوق، ومنها - على سبيل المثال لا الحصر - "سندريلا"، و"علاء الدين"، و"الأسد الملك"، و"حورية البحر"، التي ستتوفّر للمشاهدة إلى جانب الأفلام التي تم إنتاجها مؤخراً، وحققت نجاحاً ضخماً، مثل: "ملكة الثلج"، و"ملكة الثلج 2"، و"مولان". كما ستتوفر، أيضاً، المئات من مسلسلات وأفلام "ديزني" القصيرة، بالإضافة إلى الحلقات والعروض المميّزة، منها: "نشاطات نادي القائد: ميكي ماوس"، و"Hannah  Montana".

وتضم مكتبة الأعمال المتاحة أفلاماً وثائقيةً من إنتاج "ناشونال جيوغرافيك"، منها: "The Rescue"، و"Free Solo"، من إبداع المخرجَين والمنتجَين الحائزَين جائزة الأكاديمية: إي تشاي فاسارهيلي، وجيمي تشين، إلى جانب مسلسلات "ناشونال جيوغرافيك" الشهيرة، مثل: "تساؤلات جيف"، و"غوردون رامزي: أسرار الطعام".

إقرأ أيضاً:  تامر حسني يستغل حساباته.. ويوجه هذه النصائح
 

علاوةً على ذلك، ستتاح للمشتركين أيضاً مشاهدة مسلسلات "ستار وورز" الاستثنائية، منها مسلسل "Obi-Wan Kenobi"،  الذي يعد عرضه الأول الأكثر مشاهدةً لمسلسل من الأعمال الأصلية على منصة "ديزني+" عالمياً إلى الآن، وذلك على أساس عدد ساعات المشاهدة، خلال عطلة نهاية الأسبوع التي بدأ فيها عرض المسلسل. وستعرض المنصّة، أيضاً، قصة "Skywalker" البطولية بالكامل، من خلال تسع حلقات من حرب النجوم.