يعتبر الحصول على شعر حريري وبراق حلماً تسعى جميع الفتيات للوصول إليه، إذا كنتِ تعملين على إصلاح التلف السابق، عادةً يتضمن روتين الشعر استخدام أفضل أنواع الشامبو والبلسم وأقنعة الشعر وكذلك الزيوت.

إذا كنتِ تستخدمين أدوات تصفيف الشعر والحرارة كثيراً، فأنتِ تعلمين قيمة الاستثمار في بلسم جيد، يحافظ على شعركِ ناعماً وصحياً، بينما يعمل الشامبو الخاص بكِ على إزالة الزيت من فروة رأسك، فإن البلسم مصمم لتجديد الرطوبة والترطيب في المناطق المستهدفة.

  كيف تختارين البلسم المناسب؟

  أولاً عليكِ تحديد أهداف شعركِ حتى تتمكني من العثور على المنتج المثالي لكِ، كما يقول مصفف الشعر Devin Toth، من مدينة نيويورك، إن بلسم الشعر الجيد يستهدف احتياجات شعرك الخاصة، سواء كان ثقيلاً أو خفيف الوزن حسب حاجتكِ إليه، أو تحتاجين تعزيز تجعيد الشعر، أو إطالة لون شعركِ المصبوغ، أو منحكِ الحيوية للشعر الباهت، الأمر يعتمد فقط على أهدافكِ.

في حين أن تحديد ما تريدينه من البلسم هو دفعة كبيرة في الاتجاه الصحيح، حيث إنه يوفر فوائد فورية ومغذية لفك تشابك الشعر، عن طريق المكونات التي يحتوي عليها، سواء حمض الهيالورونيك، أو البروتين النباتي المهدرج، أو الفيتامينات، أو زيت الجوجوبا، أو زيت إكليل الجبل، أو الكافيين، أو زبدة الشيا، أو زيت الأرغان، فكلها عناصر ممتازة يجب التحقق منها في قائمة المكونات.

  كيف يتم وضع البلسم؟

  الطريقة الصحيحة لوضع البلسم، هي أن يكون في أطراف شعركِ أولاً ثم أعلى قليلاً، لكن انتبهي حتى لا يصل إلى فروة الرأس مباشرة، ثم مشطي شعرك بمشط واسع الأسنان يجعل التوزيع مثالياً.

  بالنسبة إلى المدة التي يجب أن يكون فيها البلسم على شعركِ، عادة لا تجعليه يزيد على 10 دقائق، مع التأكد من وصوله إلى كافة الخصلات.

  أفضل أنواع البلسم:

  أدناه، قمنا بإدراج أفضل أنواع البلسم التي تساعدكِ في الحصول على شعر ناعم وسلس.

1.Olaplex No. 5

  عززت "Olaplex" نفسها بسرعة كعلامة تجارية مفضلة للعناية بالشعر من بين العديد من وسائل التواصل الاجتماعي، إن بلسم Olaplex No. 5 للصيانة مفضل من قبل أولئك الذين لديهم شعر ملون أو تالف، لأنه يصلح الروابط المكسورة.

  2. Virtue Recovery

  هذا البلسم الغني والفاخر مليء بالمكونات التي نحبها، بما في ذلك الكينوا المتحلل بالماء، وهو بروتين نباتي يعزز اللون، ويساعد على الاحتفاظ بالرطوبة، ويضيف لمعاناً. بالإضافة إلى ذلك، ستجدين زيت بذور البابايا، وخلاصة الجريب فروت المحملة بفيتامين (سي)، ومضادات الأكسدة، والألفا كيراتين، كما يساعد مستخلص الجريب فروت على تنشيط فروة الرأس.

  3. Joico Moisture Recovery

  إذا كان شعركِ أكثر كثافة، فإن هذا الترطيب المكثف على مدار 24 ساعة يعدك بخصلات شعر متجددة، وستحصلين من خلال هذا البلسم على فوائد عشب البحر المليء بالفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى زيت الجوجوبا، وأوميغا 9، للمساعدة في لمعان بشرتك بشكل عام.

  4. Matrix Unbreak My Blonde

  يصاب الشعر المصبوغ بدرجات الأشقر ببعض الجفاف، لذلك يعد هذا البلسم الأفضل له، حيث إنه غني بحمض الستريك لتقوية وتنعيم خصلات الشعر مع حماية لونك.

  5. ALO Shine

  تحتوي تركيبة ALO'S النظيفة 100% على مكونات طبيعية لتقويتها، وإضفاء لمسة نهائية تشبه اللمعان بعد الاستحمام، وذلك بقوة الجريب فروت، وزيت المارولا، وزيت جوز الهند، وزيت السمسم، وزيت الأفوكادو.

إقرأ أيضاً:  أسباب غير متوقعة لظهور الشيب المبكر.. تعرفوا إليها