جذب عرض "ميتييه دار" 22/21 عدداً كبيراً من النجوم والمشاهير، الذين حضروا إلى مدينة فلورنسا الإيطالية، للاطلاع على هذه المجموعة، التي تعد جزءاً مهماً من تراث دار شانيل. 
وفي فيديو قصير، أعدته دار شانيل لهذه المناسبة، تحدثت كل من الممثلة وسفيرة الدار بينيلوبي كروز، وصديقة الدار الوفية المخرجة صوفيا كوبولا، عن العرض ومجموعة "ميتييه دار"، وحرفية "شانيل". 
وقالت كروز: "مع (شانيل)، دائماً، نذهب إلى أماكن ساحرة ومذهلة. لديهم مفتاح لكل باب. فلورنسا هي مركز الفنون، وهناك الكثير لنراه هنا"، وأضافت النجمة العالمية: "شعور مماثل ينتابني عندما أشاهد قطعاً من (شانيل)، فتفاصيل كل زر، كل قطعة قماش في مجموعة (ميتييه دار)، تصيبك بالذهول".
من جهتها، أعربت المخرجة العالمية، صوفيا كوبولا، عن انبهارها بدقة التفاصيل في عمل الدار، وقالت: "عندما زرت مبنى M19، أكثر ما أبهرني مجرد رؤية مقدار الاهتمام بالتفاصيل في ما يفعلونه". وتابعت قائلة: "لن أنظر إلى زهرة الكاميليا أبدًا بنفس الطريقة، بعد أن رأيت كيف تصنع كل بتلة يدويًا".  
وعن عرض "ميتييه دار"، قالت كوبولا: "إنه أمر مؤثر دائماً بالنسبة لي أن أشاهد عرض (شانيل)، لأنني أعلم مدى العمل الجاد وراء ذلك، عندما تأتي عينات (ميتييه دار) من مشغل (شانيل)، فإن وجه المدير الإبداعي للدار فيرجيني يضيء. إنهم يجربون دائماً أشياء جديدة، ويمزجون الخامات بطريقة مثيرة للاهتمام". وأشارت كوبولا، في الفيديو، إلى أن "ميتييه دار" تعتبر جزءاً مهماً من إرث "شانيل"، ومن الرائع أن نرى هناك جيلاً جديداً من الشباب، يحافظ على هذه التقاليد ويبقيها حية.

وفي نهاية الفيديو، تقول الممثلة بينيلوبي كروز، عن دار شانيل، إنهم بنوا عالماً من السحر، وهذا ما يمكن الشعور به عندما نرتدي قطعة من تصميم الدار الشهيرة.

 

  • Metier d'art