بدأ صناع السينما في مصر الإعلان عن خوضهم المنافسة في موسم عيد الأضحى 2022 المقبل، الذي سيشهد وجوداً كثيفاً وكبيراً لعدد من النجوم.

ومن خلال هذا التقرير، نستعرض قائمة أفلام عيد الأضحى المنتظرة 2022، التي تحتوي على عدد من الأفلام التي ينتظرها الجميع بترقب.

"كيرة والجن"

أعلن القائمون على فيلم "كيرة والجن"، الذي يقوم ببطولته كلٌّ من: كريم عبدالعزيز وأحمد عز، عن طرح الفيلم في موسم عيد الأضحى 2022، وذلك بعد فترة من التأجيلات، خاصة أنه من الأفلام الضخمة المنتظرة منذ فترة، ويعتبر أول تعاون سينمائي بين النجمين، كما يضم الفيلم قائمة من النجوم، وعلى رأسهم الفنانة هند صبري وروبي وأحمد مالك وسيد رجب، ومن تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

إقرأ أيضاً:  قبل ياسمين الخطيب.. مشاهير حاولوا الانتحار
 

وتتناول قصة الفيلم حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 1919، وترسم أحداثه ملامح المجتمع المصري، خلال فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال، من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكشف للأجيال الصغيرة عن مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

"عمهم"

ينافس الفنان محمد عادل إمام في موسم عيد الأضحى بفيلمه الجديد "عمهم"، الذي ينتمي لنوعية الأكشن، حيث يجسد به دور شخصية تحترف رياضة الملاكمة، وشوق الجمهور للفيلم مؤخراً بنشر عدة صور وبوسترات له، وكشف عن استعداده لطرح برومو الفيلم قبل عرضه في موسم عيد الأضحى، ويشارك بجانبه في بطولة الفيلم كل من هدى المفتي، أيتن عامر، محمود حافظ، محمد ثروت، سيد رجب، باسم سمرة، محمد لطفي، وغيرهم من النجوم.

"بحبك"

كما أعلن الفنان تامر حسني عن مشاركته في موسم عيد الأضحى، من خلال طرحه برومو فيلمه الجديد "بحبك"، وضم الإعلان عدداً من المشاهد الرومانسية، إضافة إلى مقاطع من أغنيات جديدة لتامر حسني.

فيلم "بحبك" من بطولة هنا الزاهد، ومدحت تيخة، وهدى المفتي، وحمدي المرغني، وتأليف وإخراج تامر حسني.