أصبح عالم الموضة سريعاً للغاية، إذ يطرأ عليه الكثير من المتغيرات التي لطالما كانت غير مطروحة على الساحة من قبل، لكن الأفكار الإبداعية الخلاقة جعلت منها نوعاً جديداً، ومن أبرز هذه الأفكار التعاون بين أشهر الماركات والعلامات العالمية، لخلق فكر جديد وتصاميم متعددة الهوية.
في هذا التقرير، سوف نرصد أبرز التعاونات، التي تمت في عالم الموضة لعام 2022، تابعي معنا:

 

 

 

1. "أديداس" - "غوتشي"
تعاونت دار الأزياء الإيطالية العريقة "غوتشي" (Gucci) مع علامة الملابس الرياضية الشهيرة "أديداس" (Adidas)، من أجل تصاميم جديدة مختلفة تماماً للعلامتين.
وضمت هذه المجموعة الفريدة من نوعها تصاميم للملابس اليومية، بقطع مستوحاة من عالم الرياضة، وتحمل توقيع واحدة من أكبر دور الأزياء في العالم "Gucci".

 

 

 

2. "فيرساتشي" - "فندي"
تعاون جديد يجمع اثنتين من عمالقة صناعة الأزياء في العالم، وهو الأول من نوعه، حيث لم يكن شائعاً من قبل تعاون بين دارين للأزياء الفاخرة معاً، لتقدما مجموعة واحدة، لكن هذا ما حصل عندما تعاونت دوناتيلا فيرساتشي Versace مع كيم جونس Kim Jones المدير الإبداعي لدار فندي "Fendi" ليخرجا بعلامة جديدة اندمجت فيها الداران معاً وأطلقا عليها اسم "فنداتشي" (Fendace).

 

 

 

3. "لويس فويتون" - "نايكي إير فورس"
قدمت "نايكي" (Nike) حذاءها الأيقوني "Nike Air Force 1"، بشكل مختلف في تعاون مع دار أزياء لويس فويتون Louis Vuitton العالمية، هذه القطعة الفريدة من نوعها سوف تباع في مزاد علني، يبدأ بسعر 2000 دولار، وستعود الأرباح لمنحة دراسية لدعم طلاب الموضة من العرق الأسود. 

 

 

4. "سوبريم" - "بربري"
خلال عام 2022، شاهدنا تعاونات عديدة بين دار أزياء فاخرة مع علامة تجارية رياضية، ويبدو الهدف من ذلك هو تعزيز مبيعات الطرفين لمحبي الأزياء الأنيقة، بجانب خلق نوع جديد من الموضة في العالم، وهذا مع فعلته دار بربري Burberry مع علامة سوبريم Supreme، فقد قدمتا قطعاً مميزة من الجينز والجاكيت الخفيفة، والسترات الرياضية الأنيقة.

إقرأ أيضاً: أناقتك بـ«الفوشيا»