التمتع بشعر طويل وصحي حلم لكل فتاة وسيدة، وقد يحتاج إلى أسلوب عناية مختلف ووقت طويل أيضاً، لكن هناك بعض الحيل والنصائح التي تساعدكِ في الحصول على شعر صحي وطويل ولامع في نفس الوقت، فلا تبحثي كثيراً، واتبعي الحيل التالية للوصول إلى حلمكِ.

1. تدليك فروة الرأس:
بالتأكيد سمعتِ كثيراً عن فوائد تدليك فروة الرأس، بالفعل يساعدكِ تدليك فروة رأسك بحركات دائرية، في تحفيز الدورة الدموية، وبالتالي زيادة بصيلات الشعر، ونموه بشكل أسرع.

2. الملح
استخدام الملح في تدليك فروة الرأس يساعدكِ في الحصول على شعر طويل في أقل وقت ممكن، فإذا اعتمدتِ حيلة تدليك الملح على فروة الرأس لمدة تراوح بين 10 و15 دقيقة، مرتين في الأسبوع لمدة شهرين، سوف تحصلين على أفضل نتيجة ممكنة.

 

 

 

3. قص الشعر دورياً
اعتمدي أسلوب قص شعركِ كل 3 أشهر، لزيادة طوله وكثافته، فهذه الخطوة تساعدكِ في إنعاش شعركِ ومنع تقصفه، وبالتالي ينمو بشكل صحي.

4. الماء البارد
شطف الشعر بكمية وفيرة من الماء البارد بعد كل حمام له العديد من الفوائد، حيث يساعدكِ في الحفاظ على الدهون الطبيعية الصحية الموجودة في الشعر، وبالإضافة إلى حمايته من الآثار والعوامل الخارجية التي ترهقه.

5. تجنب تسريح الشعر الرطب
كثيرات من الفتيات يبدأن تصفيف شعرهن بعد الحمام مباشرة، ويكون الشعر رطباً، في هذا الوقت تجنبي تسريح شعركِ، لأن ذلك يحفز إفراز الزيوت الطبيعية في الشعر، ما يزيد تساقطه.

 

 

6. قلب الشعر للأمام
هذه الحيل موجودة منذ آلاف السنين، فقد اعتمدت في الحضارة المصرية القديمة، لمساعدة الشعر في التجفيف وزيادة كثافة الشعر بطريقة صحية، بدلاً من استخدام منتجات الحرارة.

7. ممارسة التمارين الرياضية
اتباع أسلوب حياة صحي بالتأكيد يحقق لكِ نتائج مُذهلة في جميع نواحي حياتكِ، فضلاً عن أن ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، يساعدكِ في التخلص من التوتر وتحسين الدورة الدموية لبشرتكِ، ما يؤدي إلى دعم الشعر بالأكسجين، والدم الذي يحتاجه من أجل النمو بشكل صحي.

إقرأ أيضاً: هل تعرفين واقي الشمس الخاص بالشعر؟.. إليك طرق استخدامه