سمعنا عن الكثير من الأشياء الغريبة، التي بيعت في مزادٍ علني وجلبت مبالغ ضخمة، كبيع منديل استخدمته نجمة هوليوود الحسناء سكارليت جوهانسون، وبيع آخر "علكة" استخدمها مدرب كرة القدم الاسكتلندي أليكس فيرغسون، أثناء إشرافه على تدريب فريق مانشستر يونايتد، ومؤخراً باع أحد رجال الأعمال فرصة لقائه والجلوس معه. 
وفي التفاصيل، قام الملياردير وارن بافت، صاحب الـ91 عاماً، بطرح مزادٍ علني على آخر فرصةٍ لتناول طعام الغداء معه، وذلك من أجل جمع المال لجمعية خيرية في سان فرانسيسكو. 
وتلقى الملياردير ورئيس مؤسسة "بيركشاير هاثاواي"، عرضاً أولياً بقيمة 3 ملايين دولارٍ، رغم أن المزاد لم يمضِ عليه سوى يومين، حيث بدأ مساء الأحد 12 يونيو الحالي، على موقع "إي باي"، ومن المفترض أن ينتهي يوم 17 يونيو الحالي. 

 

 

وكانت المزايدة في الأرقام قد بدأت بمبلغ 25 ألف دولار، لتصل إلى سبعة أرقام في غضون ثماني ساعات، إذ أقدم أربعة أشخاص على تقديم عروضهم مساء الإثنين 13 يونيو الحالي، من ضمنها كان ذلك العرض المرتفع الذي تجاوز ثلاثة ملايين دولار،
وسيحظى الفائز بهذا المزاد بفرصة تناول الغداء مع بافت في مطعم "سميث أند ولينسكي" بمانهاتن، إلى جانب سبعة ضيوف آخرين. 
وهذا المزاد ليس الأول الذي يقدّم فيه رجل الأعمال والمستثمر الأميركي الأشهر في بورصة نيويورك فرصة الغداء معه، إذ سبقه 20 مزاداً بالآلية ذاتها. فمنذ عام 2000، قدم وارن أكثر من 34.2 مليون دولار لمؤسسة "جلايد" الخيرية في سان فرانسيسكو، والتي تقدم الطعام والمأوى وفحوص الإيدز والتهاب الكبد الوبائي، وغيرها من الخدمات الإنسانية. 
لكن يمكن القول بأنه الأول منذ 3 سنوات، حيث توقف وارن عن طرح هذا المزاد بعد عام 2019، بسبب انتشار جائحة كورونا.

 

 

ورغم أن المبلغ المعروض حالياً يُعد مبلغاً ضخماً، فإنه لا يحطم الرقم الذي دفعه رجل الأعمال في مجال العملات المشفرة جاستن صن، عام 2019، من أجل تناول طعام الغداء مع وارن، إذ دفع حينها 4.57 ملايين دولار. 
ومن الفائزين السابقين بهذا المزاد كان مدير المحافظ المالية تيد ويشلر، الذي فاز بمزاد عامَيْ: 2010 و2011، وأصبح في ما بعد مديراً لمحفظة بيركشاير.
يُذكر أن ثروة وارن بافيت تبلغ 106 مليارات دولار، ما يجعله خامس أغنى شخص في العالم.

إقرأ أيضاً: دليلك الكامل لهدايا يوم الأب