يبدو أن النجاح الكبير الذي حققه مسلسل الكوري الجنوبي "لعبة الحبار" (Squid Game)، دفع بالمنصة العالمية "نتفليكس" نحو اتخاذ خطوةٍ جديدة، تتضمن نقل ألعابه هذه إلى الواقع، والقيام بمنافسةٍ شبيهةِ إلى حدِ ما بما حدث بالمسلسل. 
وأعطت المنصة موافقتها على أكبر منافسةٍ واقعيةٍ لها تحت اسم "لعبة الحبار: التحدي"، حيث سيتم تصوير مسابقة الواقع الافتراضي في المملكة المتحدة، وتقوم المنصة حالياً بجمع مشاركين ممن يتحدثون اللغة الإنجليزية فقط لضمهم إلى المنافسة، وسيحصل الفائز فيها على جائزةٍ بقيمة 4.56 ملايين دولار. 

 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

وسيخوض 456 متسابقًا في سلسلة من الألعاب المستوحاة من الطفولة والتي عُرضت في المسلسل الأصلي، إلى جانب إضافاتٍ أخرى، للمطالبة بأكبر جائزة نقدية في تاريخ تلفزيون الواقع، على مدار عشر حلقات. 
ولكن لا تقلقوا، فلن تكون الرهانات دموية كما في المسلسل الذي تجري المراهنات فيه على الموت والحياة، إذ إن أسوأ مصير يمكن أن يحصل للمتسابق هو الخروج منها دون الحصول على الجوائز التي تقول "نتفليكس" إنها الأكبر في تاريخ برامج الواقع التلفزيونية. 
وجاء هذا الإعلان، بعد أن أعلنت "نتفليكس" رسمياً منذ يومين عن أنها بدأت تجهيز موسم ثانٍ من المسلسل، حيث نشرت المنصة مقطعاً دعائياً تشويقياً جديداً للموسم الثاني عبر منصتها الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي. 
وإلى جانب ذلك المقطع، بثّت المنصة رسالة من الكاتب والمخرج والمنتج التنفيذي، هوانغ دونغ هيوك، تحدث فيها عن تفاصيل حول الشخصيات التي تعود إلى نسخة السنة الثانية.

وكتب هوانغ دونغ هيوك: "الضوء الأحمر... الضوء الأخضر! لعبة الحبار تعود رسمياً للموسم الثاني!"، مضيفاً: "لقد استغرق الأمر 12 عاماً لبدء الموسم الأول من المسلسل العام الماضي، لكن استغرق الأمر 12 يوماً؛ ليصبح من أكثر مسلسلات نتفليكس شهرة على الإطلاق". 
وتمكن مسلسل "لعبة الحبار" من أن يصبح من أكثر المسلسلات مشاهدة على المنصة عندما بدأ عرضه في سبتمبر 2021، إذ قالت "نتفليكس" إن الموسم الأول يحمل الرقم القياسي، باعتباره المسلسل الأكثر شعبية على الشبكة على الإطلاق، حيث بلغ حجم مشاهداته أكثر من 1.65 مليار ساعة في أول 28 يوماً.

إقر أيضاً: جزء ثانٍ من "لعبة الحبار".. وهذا موعد عرضه