بلا شك إن هناك صانعي شوكولاتة في جميع أنحاء العالم، لكن بعضهم متخصص في نكهات معينة، أو يصنعون أشكالًا مثيرة للاهتمام، وطعمها لا يضاهى. وسوف نخبركِ بأماكن العثور على صانعي الشوكولاتة المتميزين، وما الذي يجعل الشوكولاتة الخاصة بهم مميزة للغاية. 
ومن المهم أن تعرفي أن أفضل صانعي الشوكولاتة في العالم قادرون على صنع الشوكولاتة الخاصة بهم من الصفر، ما ينتج عنه منتج عالي الجودة لا مثيل له، إذ عندما تشترين الشوكولاتة عبر الإنترنت، أو من متجر البقالة المحلي، من المحتمل أنها مصنوعة من مسحوق الكاكاو والزيت النباتي بدلاً من المكونات الحقيقية مثل زبدة الكاكاو النقية، لذا ينتج عن هذا منتج رديء لا يشبه طعم الشوكولاتة على الإطلاق. 

أفضل صانعي الشوكولاتة في العالم 
الشوكولاتة، التي تريدين تجربتها، هي تلك التي تأتي من صانعي الشوكولاتة الصغار، لأنهم يفخرون كثيرًا بما يصنعونه، حيث يقضي صانعو الشوكولاتة وقتًا في إتقان حرفتهم، والتأكد من أن طعمها سيثير حواسك. 
وإذا كنتِ تبحثين عن بعض أنواع الشوكولاتة الرائعة، فلا تبحثي سوى عن هذه الشوكولاتة المعروفة في جميع أنحاء العالم، سواء تعلق الأمر بألواح الشوكولاتة بالحليب أو الشوكولاتة الساخنة أو شوكولاتة الكمأ. 

 

10. جاك توريس شوكولا - نيويورك 
جاك توريس هو صانع شوكولاتة رائع في مدينة نيويورك، موجود منذ عام 2000. ويقدم مجموعة صغيرة من الشوكولاتة بنكهات رائعة، ومكونات عالية الجودة؛ لتجلب لكِ أفضل تجربة شوكولاتة ممكنة، وكل ذلك في حدود ميزانيتك! 
الشيف جاك توريس، المعروف أيضًا باسم السيد شوكولا، تعلم حرفته في باندول بجنوب فرنسا، حيث ينحدر من هناك. 

 

 

9. سبرونغلي - سويسرا 
هذه الشركة تصنع الشوكولاتة اللذيذة والكعك والحلويات منذ عام 1836، أنشأها ديفيد سبرونغلي في زيورخ، ولايزال صانع الشوكولاتة الشهير لديه متجر ومقهى هناك حتى اليوم. 
ويوجد هذه الأيام العديد من متاجر "Sprüngli" الأخرى في سويسرا، وكذلك في أبوظبي ودبي. ومن بين أشهر حلويات "Sprüngli" حلوى "لوكسمبورغلي ميني ماكرون"، وقوالب الشوكولاتة على شكل نجمة، وحلوى البرالين الصغيرة. 

 

 

 

8. شوكولاتة شارفين برغر - آشلاند - أوريغون 
شارك روبرت شتاينبرغ، وجون شارفينبرغر، في تأسيس "شوكولاتة شارفين برغر"، الذي يصنع بعضًا من أفضل أنواع الشوكولاتة في أميركا. 
ويشتهر صانعو الشوكولاتة في Scharffen Berger Chocolate Maker بصنع الشوكولاتة اللذيذة، حيث إنهم يستخدمون أفضل حبوب الكاكاو من جميع أنحاء العالم لصنع الشوكولاتة ذات النكهات الغنية، باستخدام المكونات التي يمكنك قراءتها وفهمها بالفعل على ملصقاتهم. 

 

 

7. نورمان لوف كونفيكشنز - فورت مايرز 
يعتبر نورمان لوف من أفضل صانعي الشوكولاتة في العالم، وهو يصنع الشوكولاتة منذ عام 2001، وكان نورمان سابقًا طاهي معجنات في فندق ريتز كارلتون. وهذا هو السبب في أن الشوكولاتة النورماندية جيدة جدًا. 
ولديه 25 شوكولاتة مميزة، من كأس زبدة الفول السوداني، إلى صقلية الفستق، وKey Lime Pie. 

 

 

6. فوج أو شوكولا - شيكاغو 
كان لدى كاترينا ماركوف رؤية لشركتها، لتكون من أفضل صانعي الشوكولاتة في العالم، ومقرها في شيكاغو، وتمتلك الشركة بعض النكهات الرائعة، مثل: Dulce de Leche، وBalsamico. وتُصنع شوكولاتة "Vosges" في الولايات المتحدة الأميركية بمنشأة تصنيع عضوية معتمدة، تعمل بطاقة متجددة بنسبة 100%، كما تُصنع عبوات Vosges Haut-Chocolat من مواد مُعاد تدويرها بعد الاستهلاك بنسبة 100%. 

 

 

5. Chuao Chocolatier - كاليفورنيا 
تستخدم "Chuao" تقنيات صنع الشوكولاتة الأوروبية لصنع شوكولاتة معتمدة، وهذه الشوكولاتة المصنوعة يدويًا خالية من الإضافات والملونات وبدائل الدهون والمنكهات والمواد الحافظة الاصطناعية. 
وتحتوي شوكولاتة "Chuao" على بعض هدايا الشوكولاتة الممتعة، بما في ذلك: "Exploding Coal Mini Bars"، و"Firecracker Truffles"، و"Snuggle Up S’mores". 

 

 

4. بوتشيني بومبوني - أمستردام 
يفتخر بوتشيني بومبوني بإنتاج الشوكولاتة الحرفية، وقد تم تأسيسه لأول مرة عام 1987، ويستخدم البونبون اللذيذ والكريما الطازجة، وبعض النكهات الفريدة، مثل: عشبة الليمون، والتمر الهندي، وكرز أمارينا الذهبي. 
ولا تحتوي شوكولاتة بوتشيني بومبوني على مواد حافظة اصطناعية. 

 

 

3. لا ميزون دو شوكولا - باريس 
تشتهر دار الشوكولاتة الفرنسية هذه بصنع بعض من أفضل أنواع الشوكولاتة في العالم، فهم يتقنون فن صناعة الشوكولاتة منذ عام 1977. 
وحقق مؤسسها روبرت لينكسي شهرة كبيرة في صناعة قش الشوكولاتة، حيث يتم غلي الكريمة ثلاث مرات. 
وتوجد لهذه الشوكولاتة متاجر في جميع أنحاء العالم، من باريس إلى لندن وطوكيو، وحتى مدينة نيويورك. إلى جانب الشوكولاتة الفرنسية الكلاسيكية، مثل حلوى البرالين، يصنعون أيضًا الشوكولاتة المغطاة بالفواكه أو المكسرات والمعجنات مثل الماكرون. 

 

 

2. دونيلي للشوكولاتة - سانتا كروز - كاليفورنيا 
أسسها ريتشارد دونيلي عام 1988، فصانع الشوكولاتة الأميركي هذا يصنع شوكولاتة مذهلة في سانتا كروز بكاليفورنيا، وتتميز بأنها عالية الجودة، وتتم صناعتها بحب ورعاية يدويًا كل يوم، للتأكد من أنها طازجة قدر الإمكان. وتشتهر Donnelly Chocolates بقوالب الآيس كريم المغموسة يدويًا، وبلاط الكاكاو الداكن، وصمغ الفاكهة المغمور بالشوكولاتة. 

 

 

1. بيير ماركوليني - بروكسل 
يوجد لدى بيير ماركوليني متاجر في جميع أنحاء أوروبا، لكنها تحظى بشعبية خاصة في بروكسل ببلجيكا، حيث هذا هو المكان الذي بدأ فيه بيير صنع الشوكولاتة والماكرون. 
وتصنع شوكولاتة بيير ماركوليني من أجود المكونات فقط، وغالبًا يتم غمرها بالتوابل أو الأعشاب أو النكهات الأخرى، التي تعزز الشوكولاتة دون إخفاء مذاقها الطبيعي.

إقرأ أيضاً: ألوان عصرية لمطابخ صيف 2022