الذقن المزدوج أو الطبقة الرقيقة من الدهون السائبة أسفل الذقن، تحدث فرقاً كبيراً في المظهر، وهي سبب فشل العديد من الصور الفوتوغرافية.

والسبب الرئيسي لهذا الجلد المترهل، هو أن الجلد يفقد مرونته مع تقدم العمر خاصة في منطقة العنق والفك، وفي بعض الأحيان تكون الدهون المشبعة في مكان واحد فقط هي التي تسبب الذقن المزدوج.

وترغب جميع النساء في إخفاء الذقن المزدوج بأية طريقة ممكنة، لذا قمنا بجمع حيل متعددة لإخفائه في المكياج بطرق سهلة التطبيق.

5 طرق سهلة للمكياج لإخفاء الذقن المزدوج

 

 

 

1. ابتعدي عن المنتجات اللامعة
أثناء اختيار الكونتور أو البرونزر، استخدمي دائماً الألوان غير اللامعة، بدلاً من الملمس المتلألئ، لأن القوام المتلألئ عادةً يبرز الذقن المزدوج بدلاً من إخفائه. ويمكنك استخدام الكونتور الكريمي غير اللامع، أو كريم الأساس لتحديد محيط الذقن.

 

 

2. اختاري الظل الصحيح
أثناء اختيار الكونتور، ابحثي عن الظل الصحيح، واختاري درجة أو درجتين أغمق من لون بشرتك الطبيعي. نظرًا لأن التحديد يشبه نحت وجهك وإبراز الميزات، فاستخدام الظلال الداكنة سيساعدك في الحصول على الظلال المرغوبة.

 

 

3. لون شفاه غامق
أي شيء يلفت الانتباه عن خط الفك والذقن هو ما يعمل على إخفاء الذقن المزدوج. حاولي البحث عن الظلال الجريئة المثالية من الأحمر والبني والخوخي والمارون. ويمكنك، أيضاً، اختيار صبغات شفاه لامعة تجذب الانتباه والاهتمام.

 

 

4. تسليط الضوء على خط العنق
المنطق الكامن وراء تسليط الضوء على خط العنق، هو نفسه لجذب الانتباه إلى الرقبة بدلاً من الذقن. ويمكنك تسليط الضوء على خط العنق، وعظم الترقوة باستخدام قلم تمييز ومزجه بشكل صحيح، لجعله يبدو طبيعياً، واختاري درجة لون قلم التظليل بعناية.

 

 

5. مكياج عينين بارز
جذب الانتباه لتكوين العيون أو الخدين طريقة جيدة لجذب الانتباه بعيدًا عن خط الفك. ويمكنك اختيار عيون سموكي، أو تأثير الكحل المكثف مع اللمعان، وسيساعدك استخدام أحمر الخدود الخفيف على عظام الخد في الحصول على توهج طبيعي مع عدم تركيز الذقن.

إقرأ أيضاً: سيلينا غوميز تكشف عن حيلة جديدة في عالم المكياج