وصفة دجاج الليمون الصينية اللزجة لذيذة جداً، لدرجة أنكِ سترغبين في تناولها كل ليلة عند العشاء، وهي إحدى وصفات الدجاج الآسيوية المفضلة للكثيرين، ومن السهل إعدادها، ومذاقها مذهل للغاية، لأنها مليئة بالنكهات. 
ومع قائمة مكونات بسيطة، يعتبر طبق الدجاج الصيني هذا وجبة لذيذة، يمكن تنفيذها من دون عناء، كما أنه طبق مناسب للميزانية من حيث التكلفة. 
بالإضافة إلى أنه طبق صحي، فالدجاج بروتين صحي ولذيذ ومتعدد الاستخدامات، والصلصة مصنوعة من الزنجبيل والعسل والثوم والسمسم والليمون، أي أنها منخفضة الكربوهيدرات، لكن يمكن تعديلها بسهولة لتلائم نظامًا غذائيًا نباتيًا عن طريق استبدال الدجاج بالتوفو. 
ويمكن الاستمتاع بطبق الدجاج هذا وحده، أو مع خيار منخفض الكربوهيدرات، أو فوق الأرز؛ للحصول على وجبة كاملة ومليئة في أي وقت. 

المكونات: 
رطل من صدور الدجاج. 
ملعقتان كبيرتان من نشاء الذرة. 
ملعقتان صغيرتان من زيت السمسم. 
فص ثوم مفروم. 
ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج المبشور. 
ملعقتان كبيرتان من العسل. 
نصف كوب من مرق الدجاج، ويفضل قليل الصوديوم. 
ملعقة كبيرة من عصير الليمون. 
ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.

 

 

كيف يمكن إعداد هذه الوجبة؟ 
لبدء ذلك، اجمعي كل مكوناتكِ لوصفة الدجاج بالليمون اللزجة، افرمي الثوم وابرشي الزنجبيل، وجهزي زيت السمسم والعسل وعصير الليمون، وزيت جوز الهند. 
ضعي زيت السمسم في قدر صغيرة وسخنيه، ثم أضيفي إليه الثوم المفروم والزنجبيل المبشور (اطهي الثوم والزنجبيل في زيت السمسم لمدة دقيقة تقريبًا حتى تفوح رائحتهما). 
بعد ذلك، أضيفي العسل وعصير الليمون وزيت جوز الهند إلى القدر، واخفقي جميع المكونات معًا حتى تمتزج تمامًا واتركيها حتى الغليان. 
خففي الحرارة إلى متوسطة منخفضة واتركيها على نار هادئة مع التحريك من حين لآخر حتى لا تحترق الصلصة، ثم استمري في طهي الصلصة حتى تحصلي على قوام أكثر سمكًا، لمدة 6 دقائق تقريباً. 
ضعي الصلصة النهائية جانبًا، وواصلي الخطوات التالية: 

صدور الدجاج 
الآن، بعد أن تم تحضير الصلصة الخاصة بك، انتقلي إلى الدجاج، قطّعي صدور الدجاج إلى قطع بطول 2.5 سم، وضعيها في وعاء به نشاء الذرة، ثم قلبي الدجاج حتى يغطى بالتساوي من جميع الجوانب. 
ضعي زيت جوز الهند في مقلاة غير لاصقة، واضبطي النار على حد متوسط. وعندما يسخن الزيت، أضيفي الدجاج، واقليه حتى يصبح لونه بنياً فاتحاً ومقرمشاً من كل جانب. 
الآن، بعد أن تم طهي الدجاج بالكامل، أضيفي الصلصة الخاصة بكِ إلى الدجاج وقلبيهما معًا حتى تغطي الدجاج تمامًا. اتركي الدجاج يمتص الصلصة على نار هادئة، مع التأكد من عدم الإفراط في طهي الدجاج. 
يمكنكِ تقديمه فوق الأرز، أو للحصول على خيار منخفض الكربوهيدرات، تقديمه مع الخضار كالفاصوليا الخضراء المقلية.

إقرأ أيضاً: طريقة إعداد البرغر مثل الجاهز