تعاني النساء، وبالتحديد صاحبات البشرة الدهنية، سيلان المكياج في فصل الصيف، لذلك يحاولن البحث عن طرق وحيل، تمكنهن من تثبيت المكياج في مكانه لأطول فترة ممكنة.
إذا كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية، اللواتي يعانين سيلان المكياج في الطقس الحار، فعليكِ اتباع الحيل التالية، للحفاظ على مكياج ثابت لأطول فترة ممكنة.

 

 

 

1. منظف:
تنظيف البشرة بمنظف سائل لا يحتوي على رغوة كثيرة، يساعدكِ في الحصول على بشرة نظيفة، وخالية من الرؤوس السوداء، بالإضافة إلى أنه يمنع تعرق البشرة لأطول فترة، لذلك تحصلين على طبقات كريم أساس جافة وثابتة.

2. كريم أساس خالٍ من الزيوت:
من النصائح المهمة لصاحبات البشرة الدهنية تحديداً، استخدام كريم أساس خالٍ من الزيوت، لتجنب تعرق البشرة وسيلان المكياج أو تحركه من مكانه، وينصح باستبداله بآخر له أساس مائي من أجل ترطيب البشرة والحفاظ على لمعان البشرة وإشراقها.

3. التثبيت بالبودرة
من الأساسيات التي عليكِ اتباعها عند محاولة تثبيت المكياج، تمرير البودرة الحرة Loose Powder على كامل سطح البشرة، من أجل تثبيت الألوان، وحماية الجلد من الإفرازات الدهنية التي تسبب اللمعان والدهون المزعجة.

 

 

4. الآيلاينر "المات"
من أهم النصائح لصاحبات البشرة الدهنية عند تطبيق الآيلاينر والكحل، اختيار الأنواع "المات"، التي تثبت لساعات طويلة من دون تحرك، ما يجعلكِ تتجنبين المظهر السائل الذي يفسد إطلالتكِ الجمالية، بالإضافة إلى منحكِ مكياجاً رائعاً وواضحاً.

5. ماسكارا ضد الماء
اختيار الماسكارا المضادة للماء من أهم الخطوات التي عليكِ اتباعها في فصل الصيف، لأن هذا النوع بالتحديد يعمل على ثبات الرموش، ويمنع سيلان الماسكارا، ما يحافظ على إطلالتكِ.

6. أحمر الشفاه "المات"
كذلك لا تترددي، صاحبة البشرة الدهنية، في اختيار ألوان أحمر الشفاه المائلة للمات أو على الأقل الكريمية المثبتة ببودر بعد ذلك، مع عدم إهمال الكونتور المحدد للشفاه للحصول على مظهر رائع وخالٍ من الشوائب، وحاولي تجنب اختيار أحمر الشفاه الجلاوسي، لأنه لا يدوم طويلاً في الطقس الحار.

إقرأ أيضاً: 6 نصائح لعلاج الهالات السوداء