تعد الدراما اليابانية من أحدث أنواع المسلسلات التي ينتظرها الجمهور حول العالم، نظراً لتناولها موضوعات جديدة، وأفكاراً مختلفة، وتعتمد في الأغلب على أسلوب الموسم الواحد والحلقات القليلة، بالإضافة إلى عرض ثقافة بعيدة تماماً عن الأخرى العربية.
وفي هذا التقرير، نستعرض أفضل المسلسلات اليابانية، التي يمكنكِ الاستمتاع بها في نهاية الأسبوع.

 

 

1 . "Alice In Borderland" 
يعد "Alice In Borderland" نسخة يابانية من المسلسل الكوري Squid Game، فهذا العمل يتناول حياة لاعب مهووس، يجد نفسه في نسخة غريبة من طوكيو، ويحاول التنافس مع أصدقائه في اللعبة من أجل البقاء على قيد الحياة، وقد عرض الجزء الأول على "Netflix" عام 2020، ومن المنتظر أن يطرح الموسم الثاني في ديسمبر 2022.

 

 

2 . "Unnatural" 
ينقلكِ هذا العمل الدرامي إلى مختبر تحقيقات الوفيات غير الطبيعية في اليابان، للبحث وراء طرق موت بعض الحالات الغامضة، ويعد واحداً من أشهر الأعمال الدرامية اليابانية، فلا تفوتي الاستمتاع به.

 

3 . "Rookies" 
من أهم أهداف أندية البيسبول، في المدارس الثانوية اليابانية، الالتحاق يـ"Koshien" بطولة البيسبول الوطنية، وتحاول مجموعة من عشاق هذه اللعبة تحقيق حلمهم، لكن تواجههم بعض الصعوبات الخارجة عن إرادتهم، وهذا ما يتناوله مسلسل Rookies.

 

 

4. "Long Vacation" 
تدور الأحداث خلال فترة الركود العميق في اليابان، حيث يحاول سينا هيديتوشي (تاكويا كيمورا) خريج موسيقى جامعية، ولديه أحلام كبيرة، أن يصبح عازف بيانو من الطراز العالمي.
وعلى الرغم من امتلاكه الموهبة، فإن عدم الأمان في مهاراته يمنحه وظيفة لتعليم دروس العزف على البيانو للأطفال، وأثناء عمله يقابل حب حياته، ويمثلان أجمل قصة حب عاشها الجمهور في اليابان.

5 . "The Journalist" 
تحظى المراسلة الكورية - اليابانية، آنا ماتسودا، بتقدير كبير لعملها الصحافي في صحيفة "توتو"، وتهدف إلى الحصول على الحقيقة أكثر من أي شيء آخر، ما يكسبها سمعة مرموقة، ربما كانت تواجه أصعب مهامها حتى الآن عندما بدأت في البحث عميقاً في أحلك أشكال الفساد الكامنة بالمجتمع الياباني الحديث. 

 

 

6 . "Jujutsu Kaisen" 
استنادًا إلى السلسلة التي كتبها Gege Akutami، تتبع سلسلة الرسوم المتحركة المظلمة لتلميذ المدرسة الثانوية Yūji Itadori أثناء حضوره نادي السحر في مدرسته. وبعد وفاة جده، وجد Yūji نفسه وعصيه ملقيين في عالم من السحر الأسود. "Jujutsu Kaisen" مليء بالخيال والرعب، وهو عبارة عن سلسلة مليئة بالحركة من الإثارة الخارقة والوحوش.