يمكن أن تكون إزالة الشعر من أكثر خطوات الرعاية الذاتية صعوبة، سواء عن طريق الكريمات، أو الشمع، أو حتى شفرات الحلاقة. لكن الآن، أصبح الأمر أكثر سهولة من السابق، بفضل أجهزة إزالة الشعر بالليزر.
وتعمل إزالة الشعر بالليزر كطريقة شبه دائمة لإزالة الشعر، وتقلل نموه في كل مرة، ما يؤدي إلى جلسات أقل، بمجرد توجيه الأشعة التي تحرق بصيلات الشعر، يقل نموه بمرور الوقت، لهذا السبب أصبحت إزالة الشعر بالليزر العلاج المقدس للنجمات والفتيات في أنحاء العالم.
ومع تطور استخدام أجهزة الليزر، وصلت إلى المنزل عن طريق استخدام أجهزة إزالة الشعر بالليزر المنزلية، لكن هناك العديد من الفتيات يتخوفن من استخدام هذه الأجهزة، ويفضلن الأخرى الموجودة في مراكز التجميل، التي يستخدمها أطباء محترفون في التعامل معها، لذلك يبقى السؤال: هل إزالة الشعر بالليزر في المنزل آمنة أم لا؟ مطروحاً..

 

 

 

إيجابيات وسلبيات إزالة الشعر بالليزر بالمنزل: 
نما سوق أجهزة إزالة الشعر بالليزر في المنزل خلال السنوات القليلة الماضية، بينما في وقت ما كان هناك نوع واحد فقط، ولديك الآن مجموعة متنوعة تندرج تحت نوعين: أجهزة إزالة الشعر بالليزر الحقيقية، وأجهزة الضوء النبضي المكثف (IPL).

ويمكن أن تكون أجهزة إزالة الليزر في المنزل باهظة الثمن أيضاً، لكن الفكرة هي أنه بمرور الوقت ستخفض مواعيدك في عيادة الليزر، لذلك هو بالتأكيد النهج الأكثر ملاءمة من حيث التكلفة، لكن هل تعمل تلك الأجهزة بشكل صحيح وآمن؟

 

إقرأ أيضاً: كيف تسيطرين على سيلان المكياج.. صيفاً

 

أول جانب سلبي واضح، هو أن أجهزة الليزر المنزلية ليست قوية أو فعالة مثل الأخرى المهنية الموجودة في العيادات، لأن معظمها يعتمد على الضوء النبضي المكثف وهو أقل فاعلية من الليزر، لهذا فإنه مع الأجهزة المنزلية سيستغرق الأمر وقتاً أطول لملاحظة الفرق. وعلى الرغم من قلة الطاقة لديها، فيجب تحذيرك من أن أجهزة إزالة الشعر بالليزر في المنزل مؤلمة تماماً مثل الأجهزة الحقيقية، كما أن أكبر عيب في أجهزة الليزر بالمنزل، هو أنها لا تعمل مع الجميع، ويمكن أن تعتمد النتائج على لون بشرتكِ، وكثافة شعركِ. 

بشكل عام، تعمل أجهزة إزالة الشعر بالليزر في المنزل، لكن ليس مثل الليزر الاحترافي، وهذا هو السبب في أنها أجهزة رائعة، يمكن استخدامها لتحسين النتيجة بين جلسات الليزر الاحترافية، وإذا كنتِ تخططين للالتزام بجهاز بالمنزل، كإزالة الشعر بالليزر الوحيدة، فاستعدي لأنها تستغرق الكثير من الوقت ونتائج أقل.