نحن على يقين من أنكِ تتفقين معنا على أنه لا شيء يضاهي الاستيقاظ على فنجان جديد من القهوة، إذ إن الرائحة وحدها كافية لرفع معنوياتك. 
وإذا كنتِ تبحثين عن القهوة، فإن قائمة المقاهي هذه هي بالضبط ما تحتاجينه، حيث قمنا بتجميع قائمة من أفضل المقاهي من جميع أنحاء العالم، وفي حين أن استخدام حبوب البن الباهظة الثمن يمكن أن يحدث فرقًا، فالأمر كله يتعلق بمهارات التحضير. 
وفي هذه القائمة، سنخبركِ بأبرز المقاهي الرائعة التي تحمّص حبوبها بنفسها، أو التي أحدثت ثورة في طريقة تحضير القهوة بطريقة ما. 

 

 

قهوة توموكا - إثيوبيا 
تأسست شركة Tomoca Coffee Africa عام 1953 في أديس أبابا، وكانت أول شركة تحميص بن إثيوبية توفر البن المطحون والمحمص للأسواق المحلية والدولية، ويأتي اسم "TO.MO.CA" من التعبير الإيطالي Torrefazione Moderna café، أي طريقة تحميص القهوة الحديثة. 
وتأتي قهوتهم من المرتفعات الإثيوبية، وهي أرابيكا محمصة بنسبة 100%. 

 

 

قهوة ريتشول - الولايات المتحدة الأميركية 
يقع مقر Ritual في سان فرانسيسكو بكاليفورنيا، ويقدمون مجموعة متنوعة من المشروبات التي تحتوي على الإسبريسو، بالإضافة إلى عناصر الإفطار. 
وهي من أفضل محمصات القهوة في سان فرانسيسكو، كما أن لديهم بعض المقاهي الرائعة في المدينة، لاسيما في شوارع: هايت، وفالنسيا وأوكتافيا، بالإضافة إلى مقهى في Oxbow Public Market في نابا. 

 

 

يونيون بيرو لاب - اسكتلندا 
أفضل شيء في هذا المتجر هو أن القهوة أحادية المصدر طازجة حقًا ولذيذة، كما أنه يقدم خيارات طعام، مثل: السندويشات والوجبات الخفيفة والكعك، وكل هذه المنتجات طازجة أيضًا، لذا يمكنكِ التأكد من أنها ستكون رائعة أيضًا. 

 

 

بوغان كوفي لاب - إيطاليا 
إيطاليا هي موطن القهوة المفلترة، وأفضل المحمصات الإيطالية هي بوغان كوفي لاب، أسسها ماوريتسيو فالي عام 2014، وهي متخصصة في الحبوب ذات الأصل الواحد. 
وتعلم ماوريتسيو الكثير عن القهوة، خلال رحلة إلى بنما، وأصبح في ما بعد مدربًا معتمدًا من هيئة الأوراق المالية والسلع. 

 

 

تروث كوفي - جنوب أفريقيا 
تتخصص "تروث كوفي" في المنتجات العضوية التي تحصل عليها من صغار المزارعين الحرفيين، وتصدر حبوبهم من خلال المستوردين الذين يعملون مباشرة مع المزارعين، وتشتهر بقهوة محمصة غنية وطازجة. 
ويتم تحميص حبوبهم على دفعات صغيرة، لضمان مذاقها الجيد قدر الإمكان. 

 

 

أوريجين كوفي - المملكة المتحدة 
تعد لندن واحدة من أفضل المدن في العالم، عندما يتعلق الأمر بالعثور على أماكن رائعة لتناول القهوة، وبعض من أفضل المقاهي هنا موجودة في Origin Coffee، وهو "بار إسبريسو" مستقل له ثلاثة مواقع في لندن: ساوثوارك وشورديتش والمكتبة البريطانية. 

 

 

آندستري بينز - أستراليا 
مع وجود المقاهي في ملبورن وسيدني وبريسبان، تعد Industry Beans مثالية لأولئك الذين يحبون جوًا مريحًا ودافئًا مع خدمة عالية الجودة، وتتغير قائمة القهوة كل أسبوعين في كل مقهى، ويتم تحديث قائمة الفطور والغداء الموسمية بانتظام أيضًا. تم إنشاء Industry Beans من قبل الأخوين ستيفن وتريفور سيمونز عام 2010. 

 

 

قهوة بيجونهول - إندونيسيا 
يقع Pigeonhole Coffee في مقاطعة جاكرتا الإندونيسية، وهو مكان مريح لكل محبي القهوة. وينتج Pigeonhole قهوة منزلية خاصة به، كما يقدم مشروبات أخرى مثل: الشاي والعصائر، وكذلك المخبوزات. 

 

كوفي لاب - البرازيل 
يعد هذا المقهى غير الرسمي أحد أفضل الأماكن لتناول القهوة في ساو باولو، حيث يقومون بتحميص حبوبهم الخاصة في أماكن العمل. ويمكنك الاستمتاع بالقهوة البرازيلية الرائعة والحلويات اللذيذة في محيط أنيق. 

 

 

مامي - سويسرا 
أسسها اثنان من عشاق القهوة: إيمي فوكاهوري وماثيو ثيس، عام 2016، أخذت مامي اسمها من الكلمة اليابانية للفاصولياء. 
وفازت محمصة زيورخ هذه بالعديد من الجوائز، بما في ذلك الميدالية الذهبية في بطولة Swiss Barista عام 2020، ويتم تشجيع العملاء على اختيار النكهات المفضلة لديهم، ويتم إعداد مشروباتهم وفقًا لذلك.

إقرأ أيضاً: وجهات سياحية عليكِ زيارتها في عيد الأضحى