عادةً يضطر النجوم للتنازل عن ترويج بعض أعمالهم لصالح عقدٍ ما، يقومون بتوقيعه ويخشون خسارته، ويبدو أن هذا ما حدث مع النجم التركي إنجين أكيوريك، الذي لم يروج فيلمه الأخير "درب السلامة"، الذي قامت بإطلاقه منصة نتفليكس قبل نحو شهرٍ من الآن. 

 

ولاحظ جمهور ومتابعو النجم التركي، الشهير بدور "المحقق عمر" في مسلسل "العشق الأسود"، أن أكيوريك لم يقم أبداً بالإعلان عن صدور فيلمه وقتها، ولا حتى روجه أو حث الجمهور على متابعته كما يفعل الفنانون الآخرون، وأنه لم يشارك حتى ولو "ستوري" واحدة عبر حسابه على "إنستغرام" عن الفيلم. 
ووفقاً لتحليلات بعض المطلعين، فإن السبب وراء ذلك هو قيام نجم "ابنة السفير" بتوقيع عقدٍ مع منصة "ديزني بلس"، والذي جاء بعد انتهائه من تصوير ذلك الفيلم لصالح منصة نتفليكس، وأن العقد الذي وقعه النجم ربما اشترط عليه ألا يقوم بترويج أي أعمال خارج المنصة. 

 

 

وجاء هذا التحليل، أيضاً، بعد أن لاحظ الجمهور عدم ترويج الممثلة التركية بينار دينيز أيضًا، أو نشر أي شيء يتعلق بفيلمها "قيامة الحب"، الذي أطلقته منصة نتفليكس يوم أمس، وهي أيضاً كانت قد وقعت عقداً مع منصة "ديزني بلس"، مؤخراً. 
وانتشرت، سابقاً، بعض الأنباء التي تفيد بأن منصة "ديزني بلس" تشترط بعض البنود في عقودها، كعدم قيام الممثل بتصوير أي أعمالٍ لشركاتٍ منافسة، وعدم ترويج أي أعمال أخرى خارج المنصة. 
يُذكر أن منصة ديزني بلس بدأت بعرض مسلسل "الهروب" قبل أيام، وهو من بطولة أنجين أكيوريك، والذي تدور أحداثه في منطقة وسط الحرب عن مراسل حربي يقع في الأسر عند مجموعة إرهابية. 

 

 

والمسلسل مكوّن من ثماني حلقات، ومن إخراج ياغيز ألب أكايدن، وهو مخرج مسلسلَي "العهد"، و"المنظمة"، أما مؤلف القصة فهو النجم أنجين أكيوريك، بينما السيناريو للكاتب علي دو غانشي، واستمر تصويره حوالي 12 أسبوعاً، بينما شاركت البطولة نجمة "اشرح أيها البحر الأسود " إيرام هيلفاجي أوغلو. 
وقبل نحو أسبوعين، احتفلت المنصة بانطلاقتها في تركيا بحفل ضخم، ضم أشهر نجوم تركيا على السجادة الحمراء بمواكبة من عشرات الإعلاميين.

إقرأ أيضاً: وفاة ممثلة تركية بعد سقوطها من الطابق الـ15