حالة من الهجوم تعرضت لها الفنانة وفاء عامر، بعد حديثها عن الحجاب في أحد اللقاءات التلفزيونية، خاصة بعد ظهور بعض الفنانات التائبات، اللاتي قررن الابتعاد واعتزال الفن.
وأشارت وفاء عامر، في الحديث الذي تعرضت للهجوم بسببه، إلى أن هناك نظرة خاطئة من المجتمع عن الفنانات، قائلة: "هما كانوا بيعملوا إيه.. علشان يتوبوا؟"، مضيفة: "نحن نقدم قيمة للمجتمع، وقتها كان الشيوخ والدعاة يتحدثون دائماً عن التوبة..".
وأضافت: "أنا حضرت دروس دينية كثيرة، وكان ذلك في نهاية التسعينيات مع زميلاتي، ومنهن من عدن إلى التمثيل، لكنهن لم يطلبن مني ارتداء الحجاب".

 

 

وبعد الهجوم على وفاء عامر، خرجت من خلال فيديو لها عبر حسابها بـ"إنستغرام"، لتوضح مضمون حديثها، قائلة: "قلت قبل كده 100 مرة أنا لست عالم دين ولا داعية إسلامية، أنا زي أي حد بسيط عندي بعض المعلومات العامة التي أستقيها من الكتاب والسنة، وأستاذة شافكي المنيري لما تكلمت عن الحجاب قلت كنت أحضر دروس دين لكن دون أخذ قرارات متسرعة، وتعلمت من بعضهم حاجات كثيرة".
وتابعت: "لم أنكر الحجاب وقلت حاجة مهمة، ياريت نحجب لساننا وقلوبنا ونغض بصرنا ونبطل نؤذي، المحجبات كلهم إخواتنا وصحابنا وولادنا، بنتشرف بيهم كلهم، شكرا".

 

يذكر أن وفاء عامر شاركت، في رمضان 2022، بـ3 مسلسلات، هي: "بيت الشدة" مع أحمد وفيق وإيهاب فهمي ومها أحمد ومحسن منصور وأحمد التهامي ومدحت تيخا ومحمد مهران وصبري عبدالمنعم، ومن تأليف ناجي عبدالله، وإخراج وسام المدني، و"جزيرة غمام" من إخراج حسين المنباوي، وتأليف عبدالرحيم كمال، إنتاج "سينرجي"، بطولة طارق لطفي، مي عز الدين، فتحي عبدالوهاب، أحمد أمين، رياض الخولي، محمود البزاوي، محمد جمعة، هبة عبدالغني، ميار الغيطي، وهاجر الشرنوبي، مع ظهور خاص للنجمين وفاء عامر وعبدالعزيز مخيون. و"راجعين يا هوى" من إخراج محمد سلامة، سيناريو وحوار المؤلف محمد سليمان عبدالمالك، عن قصة الراحل أسامة أنور عكاشة، بطولة خالد النبوي، نور اللبنانية، وفاء عامر، وأنوشكا، وأحمد بدير، وهدى المفتي، وإسلام إبراهيم، وإسلام جمال، وطارق عبدالعزيز، وسلمى أبوضيف، ونور النبوي، وتميم عبده، وصفاء الطوخي، وغيرهم.

إقرأ أيضاً: بسمة بوسيل تتحدث عن الانتقام.. وتلفت الأنظار برومانسيتها مع تامر حسني