أدانت محكمة الجنح، في دولة الكويت، الفنان طارق العلي عن سب الفنانة حياة الفهد في تسجيل صوتي منسوب إليه.
وبحسب حساب المجلس المحلي لدولة الكويت، فقد غرمت محكمة الجنح الفنان طارق العلي عن الواقعة مبلغ 75 ديناراً (ما يعادل تقريباً 248 دولاراً).
من ناحية أخرى، أعلنت المحامية الكويتية بشرى الهندال، وكيلة الفنان طارق العلي، عزمها الطعن بحكم الإدانة الذي صدر ضد موكلها في قضية سب الفنانة حياة الفهد، في تسجيل صوتي منسوب إليه، تم تداوله قبل نحو 4 أعوام.
وكتبت المحامية، في تغريدة نقلها حساب "أمن ومحاكم"، المعني بنقل أخبار الأمن والقضاء، إنها "ستطعن في حكم تغريم الفنان طارق العلي، في القضية التي رفعت ضده عن طريق المحامي بدر باقر من مجموعة علي العصفور القانونية".
وأشارت الهندال إلى أنه "سبق أن حصل طارق العلي على حكمين نهائيين بالبراءة، عن ذات المقطع الصوتي".
وكانت بداية الواقعة عام 2018، إذ تم تسريب صوتي منسوب للفنان، يسيء لحياة الفهد وابنتها.

 

 

ووصف المقطع، المنسوب لطارق العلي، ابنة حياة الفهد بـ"الغبية السودة"، حيث يسمع في التسجيل الصوتي صوت شخص يقول فيه: "هاي لما دخلت يا حياة بشرفج الحين ويوم ليك مصلحة عشان بنتج الغبية السودة هاجمتني.. والله أنا لو أسأل حياة الفهد منو فهد الهاجري، هي ما تعرف منو رئيس الوزراء".
ودفع التسجيل المسرب بالفنانة حياة الفهد إلى التقدم بدعوى أمام نيابة الجرائم الإلكترونية في الكويت ضد الفنان طارق العلي، تتهمه فيه بالإساءة، وإطلاق عبارات عنصرية بحقها وحق ابنتها.
بدوره، رفع العلي دعاوى على المسيئين له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، متهمًا إياهم بتلفيق التهم له، ثم اعتذر طارق العلي إلى الفنانة حياة الفهد على التسجيل المسيء، دون أن يتطرق لتفاصيله.

إقرأ أيضاً: كريستيانو رونالدو يرقص بصحبة ابنه وعائلته