هل تساءلتِ يومًا عن معنى الشامة، إذا وجدت في مكان معين من الجسم؟ حسنًا، لست وحدك، فكل شخص تقريبًا لديه واحدة على جسده. 
ويمكن أن تظهر الشامات في أي مكان على الجلد، بمفردها أو في مجموعات، لكن يمكن أن تقدم نفسها أيضاً بطرق مختلفة، وتعني أشياء مختلفة كثيرة، اعتمادًا على مكان وجودها. 
وبالإضافة إلى ذلك، هناك بعض الدراسات الفلكية القديمة، التي تشير إلى أن وجود شامة في جزء معين من جسمكِ قد يعني شيئًا ما عن شخصيتك أو ثروتك أو مستقبلك، وإليكِ بعض ما تقوله لكِ هذه الشامات. 

على ذراعك تعني أنكِ تعملين بجد 
بينما يعد العثور على شامة على ذراعك أمرًا شائعًا، فقد يعني ذلك أشياء مختلفة، منها أنه يتعين عليكِ العمل بجهد كبير، لكن لا تحصلين على الإشادةِ اللازمة، بالإضافة إلى ذلك، ووفقًا لموسوعة الخرافات، فإن الشامة الموجودة على الذراع تعني أن الشخص "حذر". 

على ظهرك ترمز إلى سوء الحظ 
يعد وجود شامة على ظهرك أمرًا شائعًا جدًا أيضاً، لكن يمكن أن يعني عددًا قليلاً من الأشياء المختلفة، فوفقًا لعلم التنجيم الصيني القديم يمكن أن ترمز الشامة الموجودة على ظهرك إلى أنه ليس لديكِ حظ جيد، أو أنكِ تتعرضين للخيانة كثيرًا، أو أنك شخص سيواجه الكثير من "العقبات والنكسات". 

على الصدر دليل على الحظ 
وفقًا للتقاليد الصينية، يمكن أن تعني الشامة الموجودة على صدرك، أو منطقة الثدي، أشياء مختلفة، مثل: الطموح، أو الكرم، أو لديك أطفال رائعون. 

على الجبين دليل على الحكمة 
إذا كنت تشعرين بالفضول لمعرفة ما قد تعنيه الشامة الموجودة على جبهتك، فإن علم التنجيم الصيني يقول إنها تشير إلى الازدهار، إذ تعني الشامة في منتصف الجبهة الحكمة، بينما تشير الشامة الموجودة على الجانب الأيمن من الجبهة إلى أن الشخص شريك رائع، كما تعني إجمالاً أن الشخص نشيط ومغامر. 

على شفتك هي أكثر من مجرد علامة جمال 
يفكر معظم الناس في مارلين مونرو، عندما يرون شامة على شفة شخص ما، ويطلقون عليها علامة جمال، ويواصلون أعمالهم. ومع ذلك، وفقًا لعلم التنجيم الصيني، يعني وجود شامة على شفتك أنك تريدين تحقيق الكثير في الحياة، ومن المرجح أنك تمضين قدمًا، وإذا كانت الشامة في زاوية من شفتك العليا، فهذا يعني أنك تحبين الاستمتاع "بأرقى الأشياء في الحياة". 

على رقبتك.. قد تحتاجين إلى الاسترخاء 
يمكن أن تشير الشامة الموجودة على قاعدة رقبتك أحيانًا إلى حياة قصيرة، مع احتمال التعرض للضغط الشديد، وربما تكون تحذيرًا بأنك بحاجة إلى الاسترخاء أكثر. 

على خدك.. تشير إلى الشجاعة 
يذكر علم التنجيم الصيني أن الشامة الموجودة على خد شخص ما تعني أنه "شخص شجاع ومخلص ومثابر"، كما أنه رياضي إلى حد ما، وليس ماديًا. وعلى وجه التحديد، تشير الشامة الموجودة على الخد الأيمن إلى شخص حساس ومهتم ويقدر الأسرة، بينما تمثل الشامة الموجودة على الخد الأيسر شخصًا انطوائيًا ومتعجرفًا أيضًا.

إقرأ أيضاً:  ممارسة الرقص تطيل العمر.. اتبعي هذه النصائح