تتميز إمارات الدولة السبع بمناظر طبيعية خلابة وتضاريس متنوعة، فضلاً عن صحارٍ شاسعة، تحتضن أجمل الكثبان الرملية في العالم، والواحات الغنّاء، وروعة مناظر الجبال شاهقة الارتفاع، والوديان، والشواطئ التي تمتد على الخليج العربي بلونها الفيروزي الصافي، فضلاً عن أشجار المانغروف والسهول. كلها مشاهد وأجواء يستطيع أن يلاحظها، ويستمتع بها، كل من يزور دولة الإمارات؛ ما يجعلها من أجمل الوجهات السياحية الجاذبة، إضافة إلى العديد من المراكز التجارية المتميزة، التي توفر تجارب تسوق فريدة، وتذوق طعام من مختلف نكهات العالم، وكذلك تقديم الكثير من الفعاليات والأنشطة الخاصة بفصل الصيف. أما عشاق زيارة الأماكن التراثية القديمة، فيستمتعون بعبق الماضي في الكثير من المتاحف والأماكن التي تشهد على ماضي وتاريخ الأجداد بسحرها الخاص، وغير ذلك الكثير.

في التقرير التالي، توضح لكم «زهرة الخليج» مناطق سياحية جاذبة، يمكنكم زيارتها في إمارات الدولة السبع، للاستمتاع بصيف مذهل يحمل المزيد من الذكريات والشغف.

أبوظبي جزيرة ياس.. 

متعة الترفيه وفخامة الإقامة

في فصل الصيف، ومع دخول موسم الإجازات، يستطيع الزائر والمقيم في الإمارات الاستمتاع بالكثير من الفرص لخوض متعة المغامرة، وممارسة الكثير من الأنشطة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر وفي العاصمة أبوظبي، يمكن للزوار الاستمتاع بروح المغامرة والتشويق والترفيه عند زيارة جزيرة ياس؛ لوجود العديد من الفنادق مختلفة المستويات والأسعار، ومن ثم يمكن زيارة عالم «وارنر براذرز»، المدينة الترفيهية المغلقة الأولى في العالم، التي تحمل علامة «وارنر براذرز»، وتضم جميع شخصيات القصص والرسوم المتحركة تحت سقف واحد. أيضاً مدينة الألعاب المائية (ياس ووتر وورلد)، التي تعتبر أكبر ملاهٍ مائية على مستوى الشرق الأوسط، فضلاً عن مدينة الملاهي (عالم فيراري)، حيث الاستمتاع بأوقات مليئة بالإثارة والمرح في أكبر مدينة ملاهٍ مغلقة بالعالم.

«وادي أدفنتشر».. ركوب أمواج وتسلق

بالقرب من مدينة العين، يمكن لعشاق المغامرات والتجديف، وممارسة الرياضات المائية، التوجه إلى «وادي أدفنتشر» المتنزه المائي الذي يعد أول منشأة في منطقة الشرق الأوسط من صنع الإنسان لممارسة التجديف، حيث يبلغ طوله 1100 متر، ويعد مثالياً لممارسة التجديف والكاياك. ويضم المتنزه جداراً لركوب الأمواج، وحوضاً للسباحة، كما يشمل 18 حاجزاً، ومتنزهاً هوائياً حماسياً من مستويين، ومساراً انزلاقاً هوائياً يبلغ طوله 1200 متر، وجدار تسلق عمودياً، وأرجوحة ضخمة على ارتفاع 14 متراً.

  • صيفك في الإمارات

«ذا ناشيونال أكواريوم».. غوص مع القرش

يعد «ذا ناشيونال أكواريوم»، حوض الأحياء المائية الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، الذي تم افتتاحه مؤخراً، من أروع الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في أبوظبي؛ لمشاهدة أكثر من 46 ألف كائن حي تحت سقف واحد، ويضم أيضاً 60 منطقة عرض ضمن 10 مناطق، ويمكن لزوار حوض الأحياء المائية مشاهدة الكثير من الكائنات الفريدة، مثل أفعى «سوبر سنيك»، أطول الأفاعي المعروضة في العالم، والقيام بالجولات البحرية في قوارب ذات قاع زجاجي، والتفاعل والغوص أيضاً مع أسماك القرش، وغيرها من الكائنات الفريدة. 

دبي

متحف المستقبل.. الإمارات المقبلة

وفي دبي، مدينة الأنشطة الترفيهية والمغامرات الأكثر شعبية، يمكن للزوار الاستمتاع بالقفز المظلي الحر، وممارسة رياضة الغولف، والإبحار، وركوب الدراجات الرباعية، والتجديف وركوب الأمواج، وغير ذلك من الأنشطة، بالإضافة إلى زيارة متحف المستقبل، أحدث المعالم السياحية في دبي، ويتناول مسيرة التطور، وما ستصل إليه الإمارات في العقود المقبلة بمجال السفر عبر الفضاء، والتغير المناخي، والبيئة، والصحة، والروحانية، واكتشاف أعظم الأفكار والنماذج الأولية، والاختراعات في العالم، والمشاركة في ورش عمل ومحادثات خاصة، تتناول الحلول التي تقدمها التقنيات العالمية الحديثة.

«عين دبي».. إطلالة بانورامية 

تعتبر «عين دبي» (العجلة الدائرية الأضخم) من أحدث المعالم السياحية في دبي، حيث توفر إطلالات بانورامية رائعة على إمارة دبي، وفيها 3 أنواع من المقصورات: مقصورات المشاهدة، ومقصورات تجارب العائلة والأصدقاء، والمقصورات الخاصة، وتشكل قاعدة العجلة منطقة ترفيهية أيضاً، حيث تضم شاشة «LED» ضخمة.

«ديب دايف دبي».. رياضات مائية

يعتبر «ديب دايف دبي»، حوض السباحة الذي يبلغ عمقه نحو 60 متراً، من الوجهات السياحية التي تساعد عشاق التجارب والرياضات المائية والمغامرات على تحقيق تجربة مفعمة تحبس الأنفاس، حيث يوفر دورات تدريبية في الغطس الحر والغوص على أيدي أشهر المدربين المحترفين، وقد أُدرج اسمه في موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية كأعمق حوض سباحة في العالم.

«مدام توسو».. صور مع المشاهير

إذا كنتم من محبي التقاط الصور المميزة مع أشهر النجوم على السجادة الحمراء، فيمكنكم زيارة متحف الشمع الشهير «مدام توسو»، الذي يضم مجسمات بالحجم الفعلي لشخصيات شهيرة حول العالم، ويعتبر هذا المتحف الوحيد الخاص بـ«مدام توسو» في المنطقة، ويتكون من سبع غرف تضم أشهر الشخصيات، منهم 60 نجماً عالمياً، و16 شخصية مشهورة على صعيد المنطقة.

الشارقة 

بحيرة خالد.. رياضة واسترخاء 

تتميز إمارة الشارقة بوجود العديد من المتنزهات الترفيهية، التي تنضوي على الكثير من المناظر الخلابة بعيداً عن صخب المدينة، حيث تساعد على الاسترخاء وقضاء أوقات تبعث في النفس الهدوء والفرح في الوقت نفسه، ومن هذه الأماكن بحيرة خالد، حيث يمكن لمرتاديها الاستمتاع برياضة المشي في الهواء الطلق والاستمتاع بالنسيم العليل، فضلاً عن ركوب الدراجات، أو الاسترخاء تحت الأشجار على طول كورنيش البحيرة، والاستمتاع بالمناظر الخلابة، والتقاط أجمل الصور التذكارية، فضلاً عن مشاهدة النافورة الراقصة، والاستمتاع بتجربة الطعام الفاخر من خلال زيارة المطاعم والمقاهي المنتشرة على الكورنيش.

شارع الخان.. أماكن أثرية وترفيهية

يعتبر شارع الخان من أول الأماكن التي سكنت قبل 400 عام؛ لذلك يعد من المناطق السياحية المميزة؛ نظراً لوجود العديد من الأماكن التاريخية والأثرية، مثل «بيت الطواشة»، الذي كان مقراً لاجتماعات التجار قديماً، و«برزة الخان» التي كانت بمثابة استراحة للمسافرين المارين بالشارقة قديماً، وكانت تتم ضيافتهم بها، ويمكن أيضاً خلال وجودك في شارع الخان المرور بمساجد متعددة، خاصة الأثري منها مثل مسجد أنس بن مالك. وبالنسبة لأماكن الترفيه في شارع الخان، فإن قناة القصباء هي الوجهة المثلى، حيث يقع على ضفتيها العديد من المطاعم والمقاهي وأماكن الترفيه، وأيضاً من أهم معالم الشارع «مربي الشارقة للأحياء المائية»، وهو أحد أهم المتاحف في الشارقة، حيث يضم 250 نوعاً من الأسماك والكائنات البحرية.

عجمان

«محمية الزوراء».. طيور وحيوانات نادرة

تتمتع عجمان بمناظر طبيعية متنوعة، من الشواطئ الرملية الساحرة، والكثبان الصحراوية، فضلاً عن غابات القرم (المانغروف)، والجبال الصخرية، وتضم كمية كبيرة من النباتات والحيوانات، ومن أجمل المناطق السياحية في عجمان، التي تناسب عشاق الحياة الطبيعية، لمشاهدة تنوع الحياة البحرية والطيور وأشجار القرم الممتدة «محمية الزوراء الطبيعية»، التي تضم العديد من طيور الفلامنغو، حيث الاستمتاع بمراقبة أكثر من 58 نوعاً من الطيور النادرة، فضلاً عن الحيوانات المهددة بالانقراض، مثل: النمر العربي، والطهر العربي.

شارع الكورنيش.. جلسات غير تقليدية

يعتبر كورنيش عجمان من الأماكن السياحية الجاذبة، حيث مياه البحر الساحرة، التي تأسر القلوب، وتزيل الهموم والطاقة السلبية من النفس، كما يمكن لمحبي ممارسة الأنشطة والرياضات البحرية الاستمتاع بهواية الصيد، وركوب القوارب المطاطية، والمراكب الشراعية، كما يتميز كورنيش عجمان بوجود عدد من المقاهي والمطاعم المختلفة، التي تقدم يومياً، إلى جانب الأطباق اللذيذة المتنوعة، فقرات من الغناء، والعزف على آلات موسيقية في جلسات غير تقليدية، تبعث في النفس البهجة والسعادة.

رأس الخيمة

«آيس لاند».. تزلج على الجليد وأنشطة مائية 

تعتبر حديقة «آيس لاند» من أروع الأماكن السياحية في إمارة رأس الخيمة، خاصة للأطفال والعائلات، وهي من أكبر الحدائق المائية في الشرق الأوسط، حيث تمتد على مساحة 125 فداناً، وفيها تتلاقى الصحراء مع الجليد؛ ليمنح ذلك المشهد الزوار تجربة فريدة من نوعها، وتعج الحديقة بأنواع مختلفة من الألعاب والأنشطة، إلى جنب التزلج على الجليد، والسباحة، والمزيد من الأنشطة المائية.

وادي شوكة.. تخييم في البر 

يعد وادي شوكة من أروع المناطق السياحية في رأس الخيمة، التي تناسب هواة المغامرة، والباحثين عن الهدوء النفسي، والاسترخاء، والبعد عن صخب المدينة، ويوفر الوادي للزوار مجموعة من الأنشطة الممتعة، وسط الجداول، والبرك المائية، وما يحيط بها من أشجار النخيل، والجبال، والطبيعة البكر، وهي مكان مثالي للتخييم، والاستمتاع بحياة البر.

إقرأ أيضاً:  استمتعي بإجازة صيفية مميزة في المغرب
 

أم القيوين 

الكورنيش.. سباحة وألعاب مائية 

إذا كنتم من محبي الاستمتاع بالأجواء الشاطئية المميزة، والقيام بالأنشطة البحرية، مثل: السباحة، والتزلج على الماء، فضلاً عن الغوص وركوب الأمواج.. فإن وجهتكم القادمة حتماً ستكون شاطئ أم القيوين، بالإضافة إلى الاستمتاع بمشاهدة الكائنات البرية، والطيور البحرية، والحيوانات المائية التي تعيش في بيئتها الطبيعية؛ لذلك يستمتع زوار الكورنيش بإطلالة فريدة، تظل عالقة بالذاكرة.

«دريم لاند».. ملاهٍ مائية وتنزه بالقوارب

تعتبر «دريم لاند أم القيوين» الحديقة المائية، التي تصل مساحتها إلى 250 ألف متر مربع، من أجمل الأماكن السياحية في الإمارات، وتتيح الحديقة لزوارها القيام بتجربة فريدة من نوعها عن طريق السباحة في مسابح بمياه مالحة للاستشفاء، والاستمتاع بمياه البحر لكن في مسبح خاص، فضلاً عن الاستمتاع بالملاهي المائية، والزلاقات العملاقة التي تحبس الأنفاس، وأيضاً يمكن للزوار تجربة ركوب الأمواج، والتنزه بالقوارب المائية المدهشة.

الفجيرة.. سياحة علاجية وأجواء مبهجة 

تتميز إمارة الفجيرة بطقس معتدل طوال العام، ويمكن للراغبين في الاستمتاع بالسياحة العلاجية التوجه إلى حديقة عين مضب الكبريتية، والسباحة في مياه العين. وفي الإمارة السوق الليلي أحد أهم الأسواق الشعبية، وهو مكان للتنزه خاصة ليلاً، حيث تضاء المحال بالأضواء المبهجة.