منذ صغرها، انجذبت المصممة الإماراتية، عائشة بن هندي، إلى المجوهرات، وسحرتها التصاميم المختلفة والمشغولة جيداً، ما دفعها عام 2021 إلى تأسيس علامتها التجارية «Toi Fine Jewelry»، التي تقدم من خلالها للمرأة ابتكارات جديدة، تحت شعار «فريدة مثلك»، تميزت برمز التألق أو الـ«Sparkle».. في حوارها مع «زهرة الخليج»، تعرّفنا عائشة بنفسها وفلسفتها في تصميم المجوهرات، وطعم النجاح الذي تذوقته منذ إطلاق علامتها، وخطواتها الواثقة، التي ستقودها حتماً إلى خارج حدود بلدها:

  • مجوهرات من مجموعة Sparkle مصنوعة من الألماس صورت في «إكسبو 2020 دبي».

• ماذا عن نشأتك، ومجال الدراسة؟

- تخرجت في جامعة زايد بدبي، تخصص الاتصالات المدمجة. أتيت من أسرة شديدة التوجه نحو العائلة، وكان والدي مصدر إلهامي وقدوة لي طوال حياتي، وزوجي وأولادي هم نظام الدعم الخاص بي؛ نشكل معاً فريقاً رائعاً، ونناقش الأفكار معاً.. ويمكنني القول بأن عائلتي تحفزني باستمرار. وقامت ابنتي الكبرى لطيفة بتصميم أحد أحدث إبداعات «Toi Fine Jewelry»، وهو «LAM sparkle choker».

بداية الاهتمام

• متى بدأ اهتمامك وشغفك بعالم المجوهرات؟

- لطالما كان السفر حول العالم، والتعرف إلى ثقافات وأشخاص مختلفين، وزيارة المتاجر في باريس وإيطاليا ولندن، والعديد من المدن الأخرى حول العالم، خلال رحلاتنا العائلية، جزءاً لا يُنسى من طفولتي، ولطالما سحرتني المجوهرات، وأعجبت بتصاميم المجوهرات المشغولة بشكل جيد ومتقن.

• ما الذي ألهمك لإطلاق علامتك التجارية عام 2021؟ وما فلسفتها؟

- حبي لابتكار مجوهرات فريدة ومختلفة ألهمني إطلاق علامتي التجارية؛ فقد كان لديَّ الكثير من الأفكار، وأردت أن تتحقق هذه الأفكار.

• هل عززت موهبتك بدراسة تصميم المجوهرات؟

- أنا أؤمن بالذوق والشعور الفردي، ناهيك عن دراستي لتصميم المجوهرات.

• ما أفضل نصيحة تلقّيتِها؟

- أفضل نصيحة، هي: «كوني نفسك.. وهذه هي قوتك».

  • حلق يحاكي الغابة بتصميم فريد من نوعه.

مفهوم العلامة

• كيف يعبّر اسم العلامة عن مفهومها؟

- «Toi» تعني أنت بالفرنسية، بواسطتك ومن أجلك، إنها فريدة مثلك. فمجوهرات «Toi» تدعو من ترتديها إلى الاستمتاع، وارتداء مجوهراتها كل يوم؛ احتفالاً بالحب والسعادة والتفرد. ومع ذلك، تضيف كلمة «Toi» إحساساً بمعنى ما يقال أو يُكتب.. إنها كلمة إيجابية.

• ماذا عن الرؤية الإبداعية، التي تقف خلف «Toi»؟

- كل ما يتعلق بـ«Toi» هو عائشة بن هندي، فالعلامة التجارية هي بلوني المفضل الأخضر، والاسم بلغتي المفضلة (لقد تعلمت اللغة الفرنسية من الصف السابع حتى المدرسة الثانوية)، وما زلت أتلقى دورات في اللغة الفرنسية، والابتكارات هي أنا. أبدع من قلبي، وأعتقد حقاً أن ما يأتي من القلب يشعر به الآخرون على الفور، وشعار علامتي التجارية «فريدة مثلك». فمن خلال ابتكار المجوهرات، أود تمكين النساء من معرفة أن كل واحدة منهن فريدة بطريقتها الخاصة كفرد، كما أن ارتداء إبداعات من مجوهرات «Toi» الراقية يزيد تفردها.

• هل يمكن اعتبار مجموعتَي الـ«Sparkle»، و«القلب»، توقيعين فريدين لـ«البراند»؟ 

- أقول، بكل فخر، إن مجموعة «Sparkle» فريدة من نوعها لعلامتي التجارية، فقد كان لديَّ دائماً شيء تجاه رمز التألق. بالنسبة لي رمز التألق يمثل التفرّد والجمال، كلما رأيت أي شيء جميل، أستخدم فقط رمز التألق. ومن هنا، كان مصدر إلهامي لخلق بريق مصنوع من الألماس. وخواتم القلب المميزة للخنصر حصرية بمجوهرات «Toi» الراقية، إنها إبداعاتي المفضلة ضمن مجموعة «Toi et Moi»، وهي شيء جديد للغاية.

  • زخارف التصميم نفسه من خلف الأذن.

لون الطبيعة

• ما الأحجار الكريمة المفضلة لديك؟ ولماذا؟

- أفضل أحجار الزمرد بسبب لونها؛ فالأخضر هو لون الطبيعة، وإضافة اللون الأخضر إلى أي مكان تضفي الحياة على الفور، والزمرد هو الحجر الكريم الخاص بـ«Toi Fine Jewelry»، وبصمة مجوهراتها.

• عندما نرى «Jewelrybytoi x Manaalalhammadi»، أو غيرها، ما المقصود بذلك؟

- مع الإعجاب بالمواهب وتقديرها، أؤمن بشدة بالتعاون. في اللحظة التي أرى فيها الجمال بأي علامة تجارية؛ نتعاون معها. ومنذ البداية، بدأت بالمواهب التي رأيت فيها الجمال، ليس فقط في مواهبهم، ولكن أيضاً في أخلاقهم وقيمهم، وطوال رحلتي أود أن أستلهم مما يقدمه الآخرون في مجالاتهم، وألهمهم أيضاً.

إقرأ أيضاً:  "داماس" تضفي لمسة من الحداثة على مجموعة "ألِف" مع تشكيلة "يونيتي"
 

• مجال التصميم فيه الكثير من التحديات.. كيف تواجهين المنافسة؟

- لا أرى نفسي في أي منافسة؛ لأن علامتي التجارية بدأت بدافع الحب، ومن حب ابتكار مجوهرات فريدة من نوعها. نحن جميعاً في مجال التصميم معاً، نخلق الجمال بطرقنا الخاصة، وكلنا مصدر إلهام مختلف.. يكمل بعضنا بعضاً.

• ما خططك لتوسيع نطاق العلامة؟ وأين يمكن إيجاد مجوهراتك؟

- الآن، أستمتع بنجاحي في دولة الإمارات، والدعم الذي تلقيته منذ اليوم الأول هائل. و«Toi Fine Jewelry» هي شركة تجارية عبر الإنترنت (jewelrybytoi). وتعرض «Toi Fine Jewelry» في متاجر مؤقتة ببعض الأحيان، وتتم جدولة العروض الخاصة للمشترين الجادين. وقريباً، ستتألق مجوهرات «Toi» الجميلة في العديد من الأماكن، حيثما كان ذلك ممكناً.