يجب على كل فيلم ضخم أن يُصور في مكان ما، ورغم اختفاء بعض المواقع منذ زمن بعيد، فإن هناك 10 مواقع لايزال بإمكانك زيارتها. 
وكما يمكن للفيلم الجيد أن ينقل المشاهد إلى أي وقت أو مكان داخل عالمه، يمكن أيضاً بالفعل زيارة بعض المواقع المستخدمة لتصوير حكاياتنا المفضلة وتجربتها شخصيًا. 

هوبيتون - نيوزيلندا 
هذه الوجهة الوحيدة في قائمة عشاق الأفلام، التي تعد موقع تصوير وتجربة سياحية رئيسية في آنٍ واحد، وتقع قرية هوبيتون وسط المناظر الطبيعية الخصبة للتلال الخضراء في نيوزيلندا، وتشتهر بواجهة ذات مناظر خلابة، ما يجعلها القرية الأكثر شهرة في العالم، من خلال إضفاء أجواء من فيلم "سيد الخواتم"، أو "الهوبيت" الشهير، الذي تم تصوير جميع أحداثه على أرضها. 

وادي رم - الأردن 
تم استخدام وادي رم في الأردن كخلفية سينمائية لعقود، حيث ظهر مشهد هذا الوادي الرائع فيما يقرب من 20 فيلماً، بالإضافة إلى فيلم وثائقي (الوجه - تسلق الصخور)، وحلقة تلفزيونية (ستار تريك: ديسكفري). 
وغالبًا تم استخدام هذه الصحراء ذات اللون الأحمر لتصوير كوكب المريخ دون مغادرة الأرض في أفلام مثل المريخ والكوكب الأحمر، وقد ظهرت أيضًا في العديد من المظاهر بكل مجدها الصحراوي في "لورانس العرب"، و"علاء الدين". 

سكيليج مايكل - أيرلندا 
قبل "Star Wars: The Force Awakens"، كانت هذه الجزيرة الصخرية موقعًا مناسبًا للزيارة. وتعد هذه الجزيرة، الواقعة قبالة ساحل أيرلندا، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. 

فندق هيدلاند - كورنوال 
عشاق فيلم "1990" المقتبس عن "The Witches"، استمعوا! 
سوف يمنحك فندق هيدلاند المذهل في كورنوال الكثير من الحنين إلى الماضي، إذ يبدو كأنه قلعة أكثر منه فندقًا، وهو جوهرة معمارية على الطراز الفيكتوري على طول الساحل، حيث لا يعيش عشاق "The Witches" فقط التفسير السينمائي لهذا المكان، بل سيحصلون على تجربة فاخرة أيضًا. 

سكوبيلوس - اليونان 
لم تكن جزيرة سكوبيلوس في اليونان، مثل العديد من مواقع التصوير الأخرى، وجهة ضخمة قبل أن يضعها فيلم "ماما ميا" على الخريطة، حيث عرضت المناظر الطبيعية الخلابة حول الجزيرة، من مياهها المتلألئة إلى الآفاق الشاهقة. 

إقرأ أيضاً:  وجهات سياحية عليكِ زيارتها في عيد الأضحى
 

فندق ستانلي - كولورادو 
بالنسبة للعديد من هواة السينما مجرد رؤية فندق ستانلي، ستصيبهم بالقشعريرة، وذلك لسبب وجيه، فقد كان هذا الفندق الأيقوني هو المكان المناسب لـ"Stephen King's The Shining". 
ولا تقلقي، جوني لن يخرج من أي أبواب بالفؤوس، رغم أنه يمكنكِ البقاء في الغرفة (217) مثلما فعل كينج. 

فندق سيدي إدريس - تونس 
بقعة أخرى لـ"Star Wars"، هذه المرة في تونس، حيث فندق سيدي إدريس سيمكنكِ من استكشاف منزل "Luke Skywalker" في "Tatooine" (الاسترخاء)، في فندق "troglodyte"، المستوحى من الأفلام. 
وينقلك هذا الفندق الغامر إلى عالم آخر تقريبًا، وسيستمتع المعجبون بالبقاء في مكان تم عرضه في أربعة من أفلام حرب النجوم، بما في ذلك الفيلم الأصلي.