تقع مدينة كابري الإيطالية الشهيرة قبالة منطقة كامبانيا الإيطالية في البحر التيراني الخلاب، إنها جزيرة كانت منتجعاً منذ زمن الجمهورية الرومانية منذ آلاف السنين.
 جزيرة كابري ليست بعيدة عن موقع بومبي الأثري الروماني الشهير، وهي واحدة من أروع جزر البحر الأبيض المتوسط، وواحدة من أشهر الوجهات وأكثرها شهرة في إيطاليا، ويجب على الجميع زيارتها في حالة الإقامة بمدينة نابولي بجنوب إيطاليا.

 كابري.. جزيرة المنتجع الرومانية القديمة
 يمكن لزائر جزيرة كابري أن ينغمس في الأجواء الهادئة والمميزة على أرض هذه المدينة، فالسيارات ممنوعة في هذه الجزيرة، ويمكن للزوار معرفة سبب كونها منتجعاً لآلاف السنين، فعندما يتجول المرء سوف يرى أنقاض الفيلات والإمبراطورية الرومانية، وعدد من القرى الإيطالية المثالية. 
 وتضم الجزيرة العديد من معالم الجذب، ومن أبرزها ميناءان رائعان: المرفأ مارينا بيكولا، والميناء الرئيسي مارينا غراندي، كما تحتوي على منحدرات شديدة الانحدار فجأة من عمق البحر الأزرق، بينما يتم تزيين العديد من الحدائق والبساتين بعناية. 

 كم عدد الأيام التي يحتاجها المرء في كابري؟
 كابري ليست سوى جزيرة صغيرة، لكن للاستمتاع بأجواء الجزيرة يجب أن يقضي المرء بضعة أيام فيها، ومن الممكن أن ترى كابري في يوم واحد، لكن إذا كان لديك الوقت الكافي، ففكر في قضاء ما يصل إلى أربعة أيام على الجزيرة. 

 أهم معالم الجذب في جزيرة كابري
 هناك الكثير من عوامل الجذب، والأشياء التي يمكنك القيام بها أثناء وجودك في كابري، لكن في الأغلب يتضمن مشاهدة المناظر الخلابة للجزيرة والاستمتاع بجوها. 
 لا أحد يستطيع زيارة كابري دون القيام بجولة بالقارب حول الجزيرة، فما عليك سوى الاستلقاء على زورق خشبي، واستكشاف الكهف الأزرق، والتكوينات الصخرية الفالجليونية الشهيرة، وبونتا كارينا، وغير ذلك الكثير، وتنطلق رحلات القوارب من ميناء مارينا غراندي. 
 وواحدة من مناطق الجذب الرئيسية في الجزيرة، هي الساحة الشهيرة التي تسمى "Piazzetta"، كما يجب على الزوار الاستمتاع بالشواطئ الرائعة على الجزيرة، حيث تميل إلى أن تكون صغيرة ومنحوتة في الساحل الصخري. 

إقرأ أيضاً:  أفخم الفيلات التي يمكن حجزها حول العالم في 2022
 

 كما هناك نشاط للاستمتاع به، هو صعود جبل سولارو مع التلفريك الذي يغادر من "بيازا فيتوريا" في أناكابري، وبعد رحلة إلى الجبل، يمكنك الذهاب لتناول مشروب في منارة بونتا كارينا (المكان الوحيد في الجزيرة، حيث يمكن للمرء مشاهدة غروب الشمس في البحر الأبيض المتوسط). 
 في المساء، استمتع بالخروج للحياة الليلية على الجزيرة، وشاهد الحشود التي تغني وترقص في الساحات على إيقاع الرتيلاء أو كلاسيكيات نابولي.