من الجرأة أن تتقدم المرأة بطلب الزواج من الرجل، وقد تسألين نفسكِ الآن: هل هناك من قامت بذلك بالفعل؟ الإجابة نعم! كما أنهن نجمات مشهورات كسرن تقاليد المجتمع الشرقي، الذي يعتبر عرض الزواج على الرجل بمثابة انتقاص من الأنوثة، وتقليل من الذات، ولا بد أن يبادر الرجل أولاً.
 
 في هذا التقرير، سوف نرصد نجمات العالم العربي، اللواتي اعترفن بحبهن بأزواجهن، وقدمن عروض الزواج أولاً، تابعي معنا.

 1. دلال عبدالعزيز
 تعد النجمة الراحلة دلال عبدالعزيز من أشهر النساء في الوسط الفني، التي أعلنت حبها لزوجها الراحل سمير غانم على الملأ دون خجل. ففي بداية تعرف الثنائي، كان يخشي النجم الراحل الزواج، لكن دلال انجذبت له، وعرضت عليه الزواج، بل وسطت نجوم الفن آنذاك من أجل إقناعه بالزواج منها، وبالفعل حققت حلمها.

 2. غادة عبدالرازق
 اعترفت النجمة المصرية، غادة عبدالرازق، في أكثر من لقاء تلفزيوني بأنها اعترف بحبها ورغبتها في الزواج من المخرج خالد يوسف، الذي أبدى الموافقة على ذلك، لكن لم تتم الزيجة، وبعد فترة وقعت خلافات بين الثنائي، وأعلنت غادة عدم تكرار العمل معه مرة أخرى.

 3. شيرين عبدالوهاب 
 تعرف المطربة شيرين عبدالوهاب بعفويتها والتصرف على طبيعتها دائماً، ما جعلها تعلن في برنامج تلفزيوني مع الإعلامية وفاء الكيلاني، أنها اعترفت بحبها لطليقها الفنان حسام حبيب، وطلبت يده للزواج، وعلى الرغم من موافقته الفورية وإتمام الزيجة، فإنها لم تكتمل وانتهت بالطلاق بعد خلافات عديدة.

 4. أصالة نصري
 النجمة السورية أصالة نصري، من النجمات صاحبات الشخصية القوية والعفوية في نفس الوقت، فقد صرحت من قبل بأنها تقدمت بطلب الزواج من المخرج طارق العريان في اتصال هاتفي، وبعد موافقته تم الزواج، ليقع الانفصال لاحقاً، بعد زواج دام أكثر من 10 سنوات، وأثمر إنجاب طفلين توأم.

إقرأ أيضاً:  نقابة المهن الموسيقية المصرية توضح حقيقة اختفاء آمال ماهر
 

 5. ليال عبود 
 أعلنت الفنانة اللبنانية ليال عبود، في لقاء إعلامي، أنها تحب الفنان المصري عمرو دياب، وتريد الزواج منه، وقالت إنها لا تمانع في أن تكون زوجته الثانية، لأنه حينها كان في قصة حب علنية مع النجمة دينا الشربيني، لكن النجم لم يرد على هذه التصريحات.

 6. ياسمين رئيس 
 اعترفت ياسمين رئيس بأنها هي من طلبت الزواج من زوجها الثاني المخرج هادي الباجوري، وكانت قصة حب هادي الباجوري وياسمين رئيس تُعدّ واحدة من أشهر القصص الرومانسية في الوسط الفني، إلاّ أنّهما انفصلا مؤخراً، ثم عادا لبعضهما مرة أخرى.