تشتهر دبي على نطاق واسع بأنها وجهة عطلات فاخرة للأثرياء والمشاهير، رغم أن هذا صحيح، فإن المدينة الخلابة تحتوي على مناطق سياحية أخرى، تناسب الميزانية المحدودة.
من الاسترخاء على الشواطئ الرائعة إلى مشاهدة المباني الشاهقة، هناك العديد من الأنشطة الصديقة للمحفظة التي يمكن للمسافرين القيام بها، لذلك لا ينبغي للسائحين السماح للقضايا المالية بمنعهم من استكشاف هذه المدينة ذات الشهرة العالمية، تابع التقرير وتعرف على مناطق رائعة يمكنك زيارتها من دون كسر حسابك البنكي.

1. المشي على شاطئ "لا مير"
"لا مير بيتش" من أجمل الشواطئ الموجودة في مدينة دبي، حيث يوفر مناظر خلابة وأجواء مريحة ومشاعر جيدة، ولا توجد رسوم دخول، لكن يمكن للسياح الاستمتاع بالمشروبات المنعشة والوجبات الشهية في المطاعم المطلة على الشاطئ بأسعار مناسبة.

2. مشاهدة نوافير دبي
تجذب نوافير دبي الآلاف من المصطافين يومياً، وتوفر للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة فرصة للاستمتاع بمياه الرقص، النافورة الموجودة في بحيرة برج خليفة، وتصطاد براعم المياه العالية الأداء المياه إلى ارتفاعات لا يمكن تصورها تصل إلى 500 قدم، ما يترك المصطافين في حالة من الرهبة.
ومن الأشياء الأخرى المثيرة للإعجاب تأثيرات الضوء المذهلة، التي تخلق عرضاً سحرياً، والأضواء المصحوبة بالموسيقى الساحرة.

3. زيارة بحيرة الحب
يعد هذا المنظر هو الأفضل لكافة السائحين الذين يزورن مدينة دبي للمرة الأولى، حيث توجد آلاف الصور على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" من هذا المكان المفضل للمحبين والأزواج، لالتقاط الصور من أعلى، وظهور بحيرة الحب في الخلفية.

4. اكتشاف دبي مول
مع 1200 متجر بيع بالتجزئة، وعدد كبير من مناطق الجذب الرائعة، تقدم هذه الوجهة للزائرين أصحاب الميزانية المحدودة، وغير المحدودة أيضاً، تجربة لا تُنسى، في حين أن المكان يجذب الآلاف من المتسوقين البذخين، سيكون لدى السائحين الذين يعانون ضائقة مالية الكثير ليدهشوا به. 
على سبيل المثال: يعد الشلال البشري نقطة جذب مجانية، تدهش الكثيرين بفنها الجذاب وجمالها الذي لا تشوبه شائبة، ويمكن للمسافرين الذين لديهم بعض المال للإنفاق الاستمتاع بمشاهدة عن قرب لآلاف الحيوانات المائية في "دبي أكواريوم"، وحديقة الحيوانات المائية. 

5. تجربة أطعمة الشارع
هذه المدينة الفاخرة هي موطن لبعض أكثر الفنادق تطوراً، والتي تقدم وجبات شهية، لكن عليك أخذ عينات من الوجبات الموجودة في المطاعم السريعة بالشوارع، لأنها متنوعة وتأخذك في رحلات مميزة عبر القارات.

6. متحف دبي
لمحبي التاريخ العازمين على الكشف عن أصول دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن زيارة هذا المتحف نشاط لا بد منه، حيث إنه مليء بالمعارض التاريخية المنيرة، والتحف الأثرية التي تعيد المسافرين إلى العصر الإسلامي.

7. زيارة مسجد جميرا الشهير
يُعد مسجد جميرا مفتوحاً للضيوف، وهو معلم ثقافي يثير إعجاب الآلاف من المسافرين، إنه أحد أكثر المساجد التي تم تصويرها في دبي، وذلك بفضل أعماله المعمارية الرائعة، على الرغم من عدم وجود رسوم دخول إلى المسجد، فيجب على السائحين دفع 25 درهماً إماراتياً للجولات المصحوبة بمرشدين. 

8. برج خليفة 
يستحق برج خليفة أطول مبنى في العالم، أن يكون على قائمة كل إجازة، على الرغم من كونه بميزانية محدودة، فإنه يوفر مشاهد لا تُنسى مدى حياتك، بالإضافة إلى تجربة المصاعد التي تعد من أسرع المصاعد في العالم، ما يجعل الوصول إلى منصة المراقبة أمراً يسيراً. 

9. فن الشارع في "لا مير"
التقط صورة في واحد من أكثر الأماكن التي تم تصويرها في دبي "لا مير" فهذا المكان موطن لفنون الكتابة على الجدران المذهلة، التي تعمل كخلفيات مثالية لالتقاط صور مذهلة للعقل. 

إقرأ أيضاً: 10 من أجمل الحدائق في العالم