بعد قرابة السنوات الأربع من أعمال الابتكار والتصميم في «ريتشارد ميل»، أبصرت ساعة RM 47 Tourbillon؛ لتغدو قطعة فنية من نوع جديد، تربط الفنّ بالروحانية، بتصميم يُشيد بجماليات الثقافة اليابانية.

وتتضمن الساعة الإبداعية هذه عياراً مدمجَ الحجم جداً، صُمّم لإفساح المجال أمام بدلة الساموراي المؤلّفة من دروع منمّقة، والمنقوشة يدوياً بالكامل. وقد وُلد نموذج الساعة في أعقاب حديث ودّي دار بين ريتشارد ميل، وشريك العلامة التجارية فرناندو ألونسو، بطل العالم لـ«الفورمولا 1» مرتين، والذي يُعدّ من المتحمسين الشغوفين بالفنون اليابانية التقليدية ومبادئ الساموراي. ويتخطى هذا الطراز الجديد حدود الإبداع، ويحاكي درع الساموراي المصنوع يدوياً بالكامل من الذهب الأصفر الجوانب المختلفة لثقافة الأسلاف اليابانية القديمة، وهو من إبداع النقّاش الشهير بيار-ألان لوزيرون، الذي تولّت زوجته فاليري لوزيرون أعمال الرسم والتلوين.

وتستند هذه الساعة إلى تقاليد الصياغة اليابانية في تقديم قصة رمزية لأخلاقيات الساموراي، المعروفة باسم «بوشيدو»، والتي لاتزال قيمها سائدة في المجتمع الياباني. ويذكّر الذهب الأصفر من الصنف (3N) بأوراق الذهب المستخدمة في اليابان القديمة لتزيين أرقى الأضرحة في البلاد، وكذلك في بعض الأعمال الحِرفية التقليدية. ويشير العديد من التفاصيل في درع الساموراي إلى جماعة «أسانو»، التي ترمز إلى روح «بوشيدو». وقد نُقش شعار الجماعة على التوربيون عند مؤشر الساعة 6، ويمثل هذا الشعار ريشتَيْ صقر متقاطعتين، في تعبير عن القوّة في الحرب، وعن السلطة في الحكم، وقد نُقش أيضاً بدقة على جُنيحات خوَذ المحاربين.

 وصُنع تاج الساعة من التيتانيوم والكربون (TPT)، والذهب الأصفر المصقول من الصنف (3N)، ويتخذ شكل أوراق شجر القيقب الياباني، الذي يرمز إلى الجمال، والنعمة، وقِصر الحياة. وأخيراً، في الجزء السفلي من الدرع، يوجّه السيفان المُغمَدان حدّيهما القاطعين إلى الأعلى، في إشارة إلى الاستعداد لأي خطر. وتطلب هذا النقش الزخرفي، الذي يبدو كأنه نحت فني بديع، الصبر والدقة والبراعة والشغف، واستغرق ما لا يقلّ عن 16 ساعة من النقش، و9 ساعات من الرسم والتلوين؛ للحصول على الأجزاء الأحد عشر، التي يتكون منها نقش الساموراي، والمجمّعة بتكامل تامّ من الأمام والخلف، وحول نظام الحركة في ساعة التوربيون. أما علبة الساعة، فتتكون من ثلاثة أجزاء، وهي مصممة على هيئة برميل، وتأتي إما بحزام من الذهب الأصفر (3N)، أو بحزام من السيراميك الأسود (TZP).

وتتميز هذه الساعات، التي أنتجت في إصدار محدود من 75 ساعة، بجمال استثنائي، وتستحضر روحانية «بوشيدو» وقيمها، بينما تجسّد السعي الحثيث إلى الكمال واحترام التقاليد.