تعاون المصمم بيير شاربين، وعلامة «Saint Louis»، مجدداً، لتأليف مجموعة «Cadence»، التي تعبر عن أسلوب حياة معاصرة جديد، بدءاً من أدوات المائدة إلى الإضاءة والديكور. ولدت المجموعة على إيقاع الموسيقى، من خلال رسومات بيير شاربين، والنتيجة كانت سيمفونية غنية منسقة داخل صناعة الكريستال، تتناغم مع عالم اليوم.

تتألف المجموعة من 29 قطعة من الفئات المتقاطعة، جميعها من الكريستال الصافي والمُقَوَّى. ومن خلال اجتماع الخطوط الأفقية والعمودية، يعتبر رسم الخطوط تفسيراً للمفردات الإيمائية للحرفيين في «Saint Louis»، والتي تتكرر وتنتقل من جيل إلى جيل: تصميم متزامن لمنفاخ الكريستال في ورشة العمل الساخنة؛ وتنويعات قواعد قطع الكريستال في ورشة العمل الباردة. والكريستال، كمادة، يحدد أيضاً الإيقاع، وتتم طباعة إيقاع الخطوط المنتظمة في البلورة، ويُعبّر عنها هنا في أنقى درجات وضوحها.

تُثني المجموعة على براعة الحرفيين في «سانت لويس»، وتسلط الضوء على المهارات التقليدية الشهيرة: تقنية النفخ اليدوي المصنوعة يدوياً في ورشة العمل الساخنة، فبمجرد وصوله إلى نقطة الانصهار عند 1450 درجة مئوية، يلتقط الحرفيُّ الكريستال من الفرن، باستخدام قصب فولاذي. ويأخذ الكريستال شكله؛ عندما ينفخه الحرفيُّ، ويضعه داخل قالب، من خلال الاستمرار في تدوير العصا، وتتطلب هذه التقنية رشاقة ونفساً طويلاً؛ لأن الحرفيَّ لديه بضع دقائق فقط؛ لتشكيل الكريستال قبل أن يبرد.

إقرأ أيضاً:  أفكار ديكور فنية شائعة على "تيك توك".. اقتبسي منها لغرفتك
 

تمر عملية إجراء قطع الكريستال الجذري والدقيق في ورشة العمل الباردة، عبر عدة مراحل: البوصلة التي تتكون من تتبع علامات سريعة الزوال يدوياً، والتي ستحدد ارتفاعات وعدد أقسام الشكل، بما يتناسب مع شكل الجسم، وشبكة القطع من الخطوط الرأسية والأفقية، التي تنتجها عجلة طحن؛ وأخيراً تعديل الرسومات - إذا لزم الأمر - لتناسب تماماً صورة القطع الظلية.