أكدت الفنانة اللبنانية، كارمن لبس، أن الدراما هي مرآة المجتمع، التي تنعكس من خلالها القصص الحقيقية لحياة الناس، وأضافت في لقاء مع الإعلامي زاهي وهبي أن هناك عملية تسطيح ممنهجة لعقلية المشاهد العربي، تتم من خلال الأعمال الدرامية المختلفة.

وكشفت كارمن لبس بعض التفاصيل عن مسيرتها الفنية، أبرزها سر قبولها دوراً صغيراً أمام الفنان المصري عادل إمام.

وقالت كارمن لبس إن أغلب مشاهدي التلفزيون حالياً لا ينتمون لجيل الشباب، لكنهم ينتمون للأجيال الأكبر سناً، مشيرةً إلى أن هذا هو سبب ارتباطهم بالمسلسلات القديمة، لأن هناك نوستالجيا يشعرون بها لدى مشاهدة هذه الأعمال.

وأكدت كارمن أن فرص الأبطال الرجال في نيل البطولة في الدراما العربية أعلى من فرص الممثلات، وأحياناً تتساءل مازحة: لماذا ولدت امرأة؟

وتابعت كارمن لبس أن اختيارها لحجم الدور ليس شيئاً أساسياً في حكمها على العمل، لكنها تحكم عليه من خلال تأثيره ومدى محوريته وأهميته في الأحداث مثلما حدث في مسلسل "عوالم خفية" مع الفنان عادل إمام.

وعن مشاركتها في "عوالم خفية"، قالت: "في عوالم خفية حكيوني، وأي ممثل حلمه أن يقف أمام عادل إمام، وكان حلمي أقف أمامه ولو مشهد واحد، وكان تحدي إني بدي إحكي مصري وكان مسلسل حلو يعني".

إقرأ أيضاً:  أول ظهور لريتا حرب بعد خضوعها لزراعة عظام
 

وأخيراً، تحدثت كارمن عن الأثر النفسي السيئ الذي مازال بداخلها بسبب رحيل والدها، لأنه رحل في الفترة التي كانت قد بدأت فيها الانشغال بالعمل، ولم تكن على تواصل كافٍ معه قبل وفاته.

واختتمت كارمن لبس، قائلة إنها تعتقد أن الشخص قد يموت فقط لأن أحباءه قد انشغلوا عنه، لافتةً إلى أنها تشعر بالذنب بسبب إهمالها لوالدها قبل وفاته "الشخص بيقرر يروح عن الدني إذا أحبابه تركوه.. وخصوصاً هو مات بسكتة قلبية، كلها هيك أشياء دارت براسي خضتني خضة كبيرة".