مازالت المخرجة اللبنانية، ريما الرحباني، تواصل نشر بعض الذكريات الخاصة بأسرتها، وتحديداً والدها الراحل الفنان عاصي الرحباني، وتستذكر بعض المواقف التي عاشتها في طفولتها وشبابها، وآخر ما نشرته كان مقطع فيديو لحديث إذاعي قديم جمع والدتها السيدة فيروز ووالدها عاصي الرحباني.

وفي هذا اللقاء، الذي شاركته المخرجة اللبنانية، عبر حسابها الرسمي في "فيسبوك"، يتحدث الراحل الرحباني عن أسماء أولادهم الأربعة، وهم: زياد، هلي، ليال، وريما، وعن سبب تسمية كل واحدٍ منهم.

ويُسمع في مقطع الفيديو صوت الفنان الراحل، وهو يؤكد أن ثلاثة من أسماء أولاده لم ترتبط أبداً بمناسباتٍ فنية، وذلك لدى سؤال المذيعة له عن سبب تسميتهم، حيث قال: إن اسم "زياد" هو اسم الابن البكر، في حين أن اسم "هلي" مستوحى من كلمة أهلي في اللهجة البدوية، خصوصاً في المواويل.

أما بالنسبة لاسم "ليال"، فقد أشار الموسيقي الراحل إلى أنه مأخوذٌ من كلمة ليالي، لكن في حالة الرفع أو الجر، حيث يحذف حرف الياء، بينما كان اسم "ريما" هو الاسم الوحيد الذي ارتبط بمناسبة فنية، حيث صادف موعد ولادتها بدء عرض فيلم "بياع الخواتم" في المهرجان السينمائي في لبنان، والذي جسدت فيه فيروز شخصية "ريما"، ما جعلهما يختاران هذا الاسم لطفلتهما.

ويبدو أن مقطع الفيديو النادر هذا أُرسل للمخرجة اللبنانية من قبل أحد الأشخاص، حيث ذكرت ذلك في تعليقها على المقطع عند مشاركته، قائلةً: "صباح الكارل الفيروزي الصديق..اللي فتّحت عيوني على هالفيديو.. اللي باعتلي ياه مشكور وعم شارككُن في".

وضمن التعليق أيضاً، عبّرت ريما عن شوقها لوالدها، واصفةً صوته بالدافئ والحنون والذي يحمل الكثير من الأمان والسلام.

كما تغزلت في تعليقها أيضاً بأسماء إخوتها واسمها، مشيرةً إلى أن ليال مرفوعة وستبقى كذلك، وأن ريما فقط من لها مناسبة فنية.

إقرأ أيضاً:  عمرو دياب بـ"لوك" جديد.. هذه تفاصيله كاملة
 

وفي سياق الذكريات، كانت ريما الرحباني قد وثقت قبل أيام، اللحظات الأخيرة من حياة والدها الفنان الراحل عاصي الرحباني، الذي وافته المنية خلال وجوده في مستشفى الجامعة الأميركية، في 21 يونيو 1986، مشيرةً إلى أنها حرصت، وشقيقتها الراحلة ليال، على البقاء إلى جانب والدهما، طيلة وجوده في المستشفى.