فاز الممثل العالمي ويل سميث بجائزة أفضل ممثل، خلال حفل توزيع جوائز "BET"، ونال سميث الجائزة عن أدائه شخصية "ريتشارد وليامز" في فيلم "الملك ريتشارد"، الذي حصد كذلك جائزة أفضل فيلم هذا العام.

وتأتي هذه الجائزة بعد ثلاثة شهور من فوزه لأول مرة بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل، عن دوره في الفيلم نفسه "الملك ريتشارد".

ولا يمكن لأحد أن ينسى ما رافق الأوسكار من أحداث أثارت ضجة في العالم كله بذلك الوقت، ولازالت تبعاتها تلاحق النجم العالمي الأسمر، عندما قام بصفع الكوميدي كريس روك، بسبب سخريته من تسريحة شعر زوجته جادا بينكيت، والتي كانت نتاج معاناتها من مرض يسبب تساقط شعرها.

وحسبما نقلت صحيفة People، فإن ويل سميث لم يتسلم جائزة BET بشكلٍ شخصي، لأنه لم يحضر حفل توزيع الجوائز أصلاً، كما أنه لم يقم بالإشارة لهذه الجائزة عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي التي يغيب عنها منذ صفعة الأوسكار، أواخر شهر مارس 2022.

واستطاع سميث التفوق على العديد من الممثلين الذين رشحوا لهذه الجائزة، التي تشمل العروض التلفزيونية كذلك، ومن أبرز هؤلاء:

آدريان هولمز وجباري بانكس، عن دورهما في مسلسل "Bel Air".

أنتوني أندرسون عن السيتكوم "Black-ish".

دنزل واشنطن عن أدائه في فيلم "The Tragedy of Macbeth".

دامسون إدريس عن دوره في سلسلة "Snowfall".

فوريست ويتايكر عن "Respect"، و"Godfather of Harlem".

ستيرلينغ براون عن دراما "This Is Us".

إقرأ أيضاً:  رونالدو ينافس أبرز رجال الأعمال في العالم.. وهذه استثماراته
 

ولا تعتبر هذه الجائزة الأولى لسميث بعد الأوسكار، إذ إن هذا العام كان حافلاً بالنجاحات للنجم الأسمر، وسبق له أن توج بالكثير من الألقاب، فقد فاز سميث بجائزة BAFTA، وجائزة Golden Globe،  وجائزة SAG، وجائزة Critics Choice، وجائزة NAACP Image، إضافةً إلى الأوسكار، وجميع هذه الجوائز كانت عن دوره في فيلم "الملك ريتشارد"، حيث يجسّد شخصية والد لاعبتَي التنس المحترفتين، فينوس وسيرينا ويليامز.

يذكر أن مجلس إدارة أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحرّكة في هوليوود سبق أن قرّر حرمان الممثل ويل سميث من حضور أي فعالياتٍ للأكاديمية، من ضمنها حفلات توزيع جوائز الأوسكار لمدة 10 سنوات.

وسبق ذلك إعلان ويل سميث استقالته من الأكاديمية، واصفاً صفعه لمقدّم الحفل كريس روك بأنه كان "صادماً ومؤلماً وغير مبرَّر".