بعد تصريحات مطرب المهرجانات حسن شاكوش حول اقتباس لحن أغنيته "بنت الجيران" من أغنية "حاجة مستخبية" لحماقي، وموافقته على اقتسام أرباح "بنت الجيران" بينه وبين صناع الأغنية الأصلية قامت الشركة المنتجة بحذفها من "يوتيوب".

وفي التفاصيل، حذف موقع يوتيوب أغنية "بنت الجيران" لحسن شاكوش وعمر كمال، بعد تحقيقها أكثر من 600 مليون مشاهدة، بناءً على طلب من شركة "راديو النيل".

وتمتلك "راديو النيل" شركة "نجوم ريكوردز" المنتجة لألبوم النجم محمد حماقي "حاجة مستخبية"، الذي استخدم حسن شاكوش لحن أغنيته بنفس الاسم في مهرجان "بنت الجيران".

ويأتي حذف مهرجان "بنت الجيران" كأول رد فعل من الشركة على تصريحات حسن شاكوش مع الإعلامي عمرو أديب، حول اعتقاده أن لحن "حاجة مستخبية" مسروق من أغنية تركية، وأنه بالرغم من ذلك وافق على مشاركة أرباح المهرجان مع حماقي وشركة نجوم ريكوردز.

وأغضبت تصريحات شاكوش صناع أغنية "حاجة مستخبية"، وأصدر الملحن مدين، والشاعر محمد عاطف، بيانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للرد على اتهامه، معتبرين ما فعله إساءة لكل صناع العمل.

ورد الشاعر محمد عاطف، كاتباً: "حسن شاكوش طلع إمبارح بيقول إن حاجة مستخبية مسروقة من لحن تركي.. وده غلط في حق الملحن مدين وفي حق الموزع أحمد إبراهيم".

وتابع: "أحب أوضح بس إن الغنوة تم إعادة نشرها بعدها بفترة كبيرة وإنهم في تركيا محترمين استأذنوا الأول وتم تعويضي شخصيًا كشاعر أدبيًا وماديًا".

وأضاف: "عارف يعني إيه يتكتب لك شكر خاص باسمك في ألبوم باللغة التركية، مش حرامية ولا عندهم قلة ذوق".

وعلق على سبب نجاح مهرجان "بنت الجيران"، قائلاً: "نجاح كلماتك.. وإن غنوتك عدت غنوة حماقي اللي فاهم مزيكا كويس أوي.. وعملت مليار مشاهدة.. مش عشان إنت أسطورة الجيل.. عشان الناس لقت لحن حافظاه وبتحبه".

إقرأ أيضاً:  رفض استقالة هاني شاكر.. فتح تحقيق وفنانون يتضامنون
 

كما عبر الملحن مدين عن سعادته بقرار حجب المهرجان، كاتباً: "الخطوة الأولى أغنية بنت الجيران اتقفلت ولسه.. شكراً لشركة نجوم ريكوردز، وشكراً لشركة أي ميديا".

يشار إلى أن شاكوش قال في تصريحات تلفزيونية: "حماقي كان عامل أغنية اسمها حاجة مستخبية بقالها 5 سنين على يوتيوب، وعاملة 16 مليون مشاهدة".

وتابع: "قالك إن إحنا سارقين اللحن بتاع حاجة مستخبية، قلنا مفيش مشاكل، وقعدنا مع الشركة وقلنا نقسم على 3 شركات، تلت لحسن وتلت للشركة وتلت لشركة حماقي، واللي أنا عرفته أن اللحن ده تركي وأصلاً مسروق وناس كبيرة قالت الكلام ده".

جدير بالذكر أن أغنية "حاجة مستخبية" من كلمات محمد عاطف، وألحان مدين، وتوزيع أحمد إبراهيم، وصدرت ضمن ألبوم محمد حماقي "حاجة مستخبية"، وتم تصويرها فيديو كليب لتحقق 116 مليون مشاهدة.