ينتظر عشاق وجمهور النجمين كريم عبدالعزيز وأحمد عز، عرض تجربتهما السينمائية الأولى معاً، من خلال فيلم "كيرة والجن"، الذي يجمعهما أيضاً بالنجمة هند صبري، والذي سيشارك في موسم أفلام عيد الأضحى، ويتم طرحه في دور السينما يوم 30 يونيو الجاري.

وفي السطور التالية، ننشر أبرز المعلومات عن فيلم "كيرة والجن"، قبل عرضه:

  1-    يشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم، وعلى رأسهم كريم عبدالعزيز وأحمد عز، وذلك في أول تعاون سينمائي لهما في مسيرتهما الفنية، بالإضافة إلى هند صبري وإياد نصار وسيد رجب وأحمد مالك وهدى المفتي وعارفة عبدالرسول وعلي قاسم وأسماء أبواليزيد، وغيرهم من النجوم.

  2-   الفيلم هو التعاون الخامس بين مروان حامد وأحمد مراد، إذ تعاونا من قبل في 4 أفلام، هي: "الفيل الأزرق 1، والفيل الأزرق 2، وتراب الماس، والأصليين".

3- الفيلم هو التعاون الثاني في عام واحد بين كريم عبدالعزيز وأحمد عز، إذ سبق أن عرض لهما مؤخراً، مسلسل "الاختيار 3"، لكن هذه المرة يلتقيان من خلال السينما.

  4-   استغرق تصوير الفيلم فترة طويلة أكثر من 3 أعوام، وذلك لظروف عدة منها انتشار جائحة كورونا، كما تم تصوير مشاهد فيلم "كيرة والجن" في عدة دول حول العالم.

  5-    فيلم "كيرة والجن" مستوحى من أحداث حقيقية، حدثت في حقبة زمنية من تاريخ مصر، أثناء مقاومة الاحتلال الانجليزي، والأحداث مقتبسة من رواية بعنوان "1919" للكاتب أحمد مراد، وهو أيضاً كاتب سيناريو الفيلم، ويعرض الفيلم عدة قصص لشخصيات مصرية عملت في تنظيمات سرية لمقاومة الاحتلال،  وذلك بالتزامن مع فترة ثورة 1919 في مصر.

  6-    يعتبر الفيلم من أضخم الإنتاجات السينمائية في السنوات الأخيرة، بسبب الديكورات الخاصة والتجهيزات الدقيقة للفترة الزمنية التي ينقلها العمل، واستغرق تصويره فترة طويلة.

إقرأ أيضاً:  صدمة لأحمد زاهر.. سحب فيلمه بعد تحقيقه 22 دولاراً فقط
 

  7-    يجسد الفنان كريم عبدالعزيز في الفيلم شخصية أحمد عبدالحي الملقب بـ"كيرة"، ويجسد الفنان أحمد عز شخصية عبدالقادر شحاتة الملقب بـ"الجن"، ويلتقي الثنائي في الفيلم من أجل تنظيم مجموعة سرية لمقاومة الاحتلال البريطاني.

  8- تجسد الفنانة هند صبري شخصية دولت فهمي وهي سيدة سياسية مناضلة، ومن أبرز الأضلاع في قيام ثورة 1919.