هناك الكثير من الأشياء الغريبة التي تحدث حول العالم، قد يبدو بعضها مفهوماً لكن البعض الآخر يستحيل على الإنسان أن يدركه، منها ما وقع في مزاد عالمي شهير، عندما تم دفع مبلغ لا يصدق في مزاد عن 3 حشرات للبيع.

وعلى حديث المزادات، فهي من أكثر الأشياء الغريبة في حياة البشر، حيث تعرض بها مقتنيات وأشياء غامضة وغير متوقعة، ومع ذلك يتم دفع ملايين الدولارات فيها، لذلك جمعنا لكم في هذا التقرير أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية.

  في مزاد عالمي أجرى عبر الإنترنت، مؤخراً، تم عرض 3 حشرات للبيع (صراصير) تغذت على غبار القمر، كجزء من تجربة لمراقبة تأثيرات المواد القمرية على الحياة الأرضية، وقد تم ذلك عام 1969.

  ذكر بوبي ليفينجستون، نائب الرئيس التنفيذي في مزاد RR، لأحد المواقع الإلكترونية، أن تقديم العطاءات لمزاد "الصراصير"، الذي وصف بأنه نادر من طراز "Apollo 11"، وصل إلى 40 ألف دولار، وقد كان من المتوقع أن يرتفع السعر أعلى بكثير بمزاد علني في كامبريدج بماساتشوستس، لكنّ مسؤولي الشركة ألغوه بعد أن زعمت "ناسا" أن التجربة تخص الوكالة.

فقد وصفت وكالة ناسا أن بيع العناصر بأنه "غير لائق، وغير قانوني"، وقالت إنه لم يتم منح أي شخص أو جامعة أو كيان آخر إذنًا، للاحتفاظ بعينات من مهمة أبولو.

  ولم تنتهِ غرابة الأشياء التي تم عرضها في المزادات العالمية عند "مزاد الصراصير" فحسب، بل وصل إلى قطع ومواد أغرب من ذلك بكثير، ووفقاً لموقع globalauctioneers.co.uk، منها الآتي:

  أنفاس براد بيت وأنجلينا جولي، التي التقطها شخصياً وحبسها في زجاجة، وتم بيعها مقابل 340 جنيهاً إسترلينياً في مزاد علني. كعكة زفاف الملكة إليزابيث الثانية، التي تم بيعها مقابل 560 جنيهاً إسترلينياً.

  طقم أسنان القائد البريطاني وينستون تشرشل، الذي عرض للبيع مقابل 15200 جنيه إسترليني.

  عكاز ناجية من حادث سفينة تيتانيك تم بيعه بـ62500 ألف دولار، في مزاد للسلع البحرية بولاية رود آيلاند الأميركية.

إقرأ أيضاً:  4 طرق سهلة لكسب المال سريعاً
 

  خبز الفنان جوستين تيمبرليك، وبقية وجبته، مقابل 1025 دولاراً أميركياً.

  مرحاض الموسيقي الإنجليزي جون لينون، الذي بيع بمبلغ وصل 15 ألف دولار، في مزاد علني.

  موزة مثبتة على حائط قد بيعت بمبلغ 120 ألف دولار.

  مسدس حادث انتحار فان جوخ، والذي تم عرضه لأعلى سعر، وتم بيعه مقابل 182 ألف دولار.