أعلنت أكاديمية علوم وفنون الصور المتحركة (الأوسكار) عن دعوتهم لما يقرب من 397 شخصية، للانضمام للجنة تحكيم الجوائز.

ومن الفنانين الذي حرصت الأكاديمية على استضافتهم هو الموسيقار المصري هشام نزيه.

وبذلك، أصبح هشام نزيه أول مؤلف موسيقي مصري ينضم للجنة تحكيم "الأوسكار"، والمصري الوحيد الذي يظهر اسمه في قائمة المدعوين لهذا العام.

وشملت الدعوة اشتراك الموسيقار هشام نزيه، في لجنة التحكيم الخاصة بقسم الموسيقى التصويرية في جوائز الأوسكار لعام 2023.

إلى جانب هشام نزيه، تمت دعوة 11 فنانًا للانضمام إلى فرع الموسيقى، من بينهم: بيلي أيليش، وفينياس، وامي دوهرتي، وليلي هايدن، وليو هيبلوم، وناتالي هولت، وناثان جونسون، وجاكوبو ليبرمان، وأريل روز ماركس، ودان رومر، ونيريدا تايسون تشو.

وهشام نزيه ليس العربي الوحيد في قائمة المدعوين من قبل الأوسكار، إذ يوجد أيضاً المخرج الأردني مراد أبوعيشة، في فرع الأفلام القصيرة والأنيميشن.

إقرأ أيضاً:  نجم "مسرح مصر" يخضع لعملية قلب مفتوح.. وهذه تطورات حالته
 

جدير بالذكر أن آخر أعمال الموسيقار هشام نزيه هو مشاركته في تأليف الموسيقى التصويرية للمسلسل الأميركي "Moon Knight"، للمخرج محمد دياب، الذي هو أيضًا عضو في لجنة تحكيم "الأوسكار"، وحصل هشام على إشادات عالمية على عمله.

وهشام نزيه موسيقار مصري، بدأ مسيرته الفنية مع الموسيقى والسينما عام 1992، حيث ساهم في تأليف الموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام الشهيرة، مثل: "هستيريا، الساحر، السلم والثعبان، تيتو، بلبل حيران، إكس لارج، والفيل الأزرق"، كما ألف الموسيقى لمسلسلات "شربات لوز، نيران صديقة، السبع وصايا، والعهد".