أحد الجوانب السلبية المحتملة للشيخوخة، هو أن الابتسام المتكرر يمكن أن يتسبب في ظهور التجاعيد حول الفم، لكن هذا ليس السبب الوحيد، إذ يمكن أن تلعب العوامل الوراثية دوراً لا يُستهان به في تفاقم هذه المشكلة أيضاً.

إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص، الذين ربما يزعجهم دليل فرحتك، وترغبين في تقليل خطوط ابتسامتك دون الابتسام بشكل أقل بالطبع، فهناك بعض الخيارات الرائعة من المنتجات لاستخدامها.

يوضح طبيب الأمراض الجلدية في نيويورك، الدكتور Dendy Engelman، أنه إذا كنت تتطلعين إلى السير في الطريق غير الجراحي، فهناك مكونات معينة يجب أن تبحثي عنها لتخفيف تجاعيد الابتسامة.

ويوصي إنجلمان بالبحث عن المنتجات التي تحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، مثل: الريتينول وفيتامين (سي)، والإيدبينون. كما يعطي حمض الهيالورونيك الجلد تأثيراً فورياً ممتلئاً، لذا يعد أيضاً خياراً جيداً.

ويؤكد الدكتور إنجلمان أنه عند معالجة خطوط الابتسامة، لا يكون الهدف الحصول على وجه خالٍ من الخطوط، لكن فقط تخفيف الخطوط العميقة حول الفم.

إذا كنت تتطلعين إلى الاستعانة بالعلاجات الموضعية لتنعيم خطوط ابتسامتك، ومنع ظهور تجاعيد جديدة، فقد أتينا بباقة من المستحضرات الفعالة:

ELEMIS Pro-Collagen Marine Cream

يستخدم هذا المزيج الفعال من الطحالب والنباتات يومياً، ويعمل على تنعيم التجاعيد في غضون 15 يوماً.

SISLEY PARIS Botanical Eye & Lip Contour Balm

كريم عين فائق الجودة، يمكنك استخدامه تحت عينيك وحول فمك لزيادة إنتاج الكولاجين، وبالتالي علاج خطوط الابتسامة.

PETER THOMAS ROTH Peptide 21 Amino Acid Exfoliating Peel Pads

التقشير المنتظم هو المفتاح لإبعاد التجاعيد، وضمادات التقشير هذه لطيفة بما يكفي لاستخدامها مرتين في اليوم، وهي مليئة بالأحماض الأمينية، التي تدعم إنتاج الكولاجين.

ESTE LAUDER Resilience Multi-Effect Tri-Peptide Face and Neck Creme SPF 15

يعمل مركب Tri-Peptide على بناء المرونة، ومنع الترقق والتجاعيد المرتبطة بفقدان الكولاجين، ما يحافظ على الجلد نطاطًا ومتساوي الملمس.

The INKEY List Retinol Serum

يعد استخدام الريتينول إحدى أفضل الطرق لعودة دوران الخلايا، للحصول على بشرة أكثر مرونة ونعومة مع خطوط رفيعة أكثر نعومة.

Sunday Riley C.E.O Rapid Flash Brightening Serum

مصل فيتامين (سي) الجيد لا يعمل على تفتيح بشرتك فقط وحتى لونها، بل إنه يغذي الكولاجين في بشرتك حرفيًا. وعندما يكون لديك الكولاجين بكمية جيدة، تكون النتيجة بشرة ممتلئة وصحية وشابة.

NIOD Multi-Molecular Hyaluronic Complex

يحتوي "Hyaluronic"، من "NIOD" على أوزان متعددة للجزيء، لضمان أقصى قدر من الامتصاص والفاعلية، والنتيجة: بشرة ناعمة ونطاطة وخطوط رفيعة أقل!

Perricone MD Neuropeptide Smoothing Facial Conformer

أفضل طريقة لتنعيم الخطوط هي إعطاؤها جرعة كبيرة من الببتيدات. وسيؤدي استخدام هذا مرتين في اليوم إلى إعادة تحديد ملامح وجهك.

SiO Eye & Smile Lift

يمكن ارتداء بقع السيليكون الطبية من "SiO" طوال الليل أثناء النوم، ما يعمل على تنعيم الخطوط، والخطوط الدقيقة، بحيث يمكنك أن تبتسمي أكثر إشراقًا في الصباح.

PAULA'S CHOICE Hyaluronic Acid Booster Concentrated Serum

يعتبر هذا السيروم رهاناً رائعاً لمن تريد القليل من الحركة الإضافية - والفورية - الممتلئة. بالإضافة إلى ذلك، فإن السيراميد المضاف سيجعل بشرتك رطبة ومريحة.