قال الفنان الشحات مبروك إنه قدم خلال مسيرته الفنية 21 فيلماً، الجيد منهم نحو 3 أفلام فقط.

وبين مبروك خلال حواره التلفزيوني مع الإعلامية ياسمين عز: "الأفلام الحقيقية هي: المرشد، لهيب الانتقام، وأميركا شيكا بيكا"، وأرجع السبب في ذلك إلى أن المنتجين والمخرجين حصروه في دور الفتوة والمفتري، كونه بطل كمال أجسام ورياضي، وقال: "أخذوني في طريق ليس لي علاقة به، كنت رياضياً وبطل كمال أجسام دخلت السينما من أوسع أبوابها بفيلم المرشد.. ثم ضحكت على نفسي ورحت الأفلام اللي مش راضي عنها دي وكانت قليلة التكلفة، فصناع الفيلم بيبقوا أقل في الجودة، فكنت بطلع شكلي عبيط والموضوع شكله عبيط، وأنا فرحان إني بمثل".

وبين مبروك أن تفكيره حالياً تغير، وكان وقتها يشعر بالسعادة لأنه بطل الفيلم دون أن يفهم بقية الأشياء من حوله، مضيفاً: "أنا لو فاهم كنت هبطل"، مشيراً إلى أن المنتجين لم يستغلوه لكنه استغل نفسه، وقال: "ما أنا كان ممكن أرفض، بس أنا اللي استغليت نفسي وضحكت عليها، وأنا اللي ضريت نفسي إنما محدش ضرني، أنا السبب". مؤكداً أنه فعل ذلك بسبب حبه للسينما وليس الشهرة، لأنه كان من الممكن أن يمثل أفلاماً ولا تُعرض.

  وخلال الحوار، نفى مبروك مهاجمته لـ"بيج رامي"، رغم أنه قال أن المسابقة التي شارك بها الأخير غير خاضعة لرقابة المنشطات، وشرح: "رامي أو غيره، مش هيقدر مياخدش منشطات لأن دي منافسة شرسة جداً ومبيخضعوش للتحليل، ولو ما أخذ منشطات مش حيكمل بالقوة دي. المنشطات لا تقوي العضلات ورامي يمتلك موهبة عالية".

  على صعيد آخر، أشار مبروك إلى أنه متحمس لعرض فيلم "عمهم" الذي يشارك فيه إلى جانب الفنان محمد عادل إمام، وقال: "أول مرة أشوف محمد إمام كان في كواليس فيلم "عمهم"، وصورنا مع بعض لمدة 7 شهور، هو شاب مؤدب ومحترم ومتواضع وأبوه مربيه على الغالي". وأضاف: "محمد نجم شاب صغير، نجم في الأخلاق والمجاملة، ولو في طوبة في اللوكيشن عارف أنها جاية الفيلم هيشيلها على دماغه".

  وأشار مبروك إلى أنه تعامل أيضاً مع المخرج رامي إمام في مسلسل "عوالم خفية"، حيث قدم خلال العمل دور ضيف شرف، متابعاً: "الزعيم عادل إمام بنفسه هو اللي رشحني للدور دا".

إقرأ أيضاً:  أنباء عن وفاة الفنان صلاح السعدني.. وهذه حقيقة الأمر
 

  يذكر أن الشحات مبروك يشارك في فيلم "عمهم" المنتظر عرضه في موسم عيد الأضحى المبارك، وهو من تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي، وإنتاج أحمد السبكي، وبطولة: محمد إمام، سيد رجب، محمد سلام، محمد لطفي، هدى المفتي، أيتن عامر، باسم سمرة، رياض الخولي، أحمد خالد صالح، ومحمد ثروت.