الآن، وقد بدأ الصيف فلا بد أن منكن من هنَّ تواقات لقص شعرهن، إذ إنه يخفف حدة الشعور بالحرارة وضوء الشمس، كما أنه يحتاج أيضًا إلى اهتمامٍ أقل، مقارنةً بالشعر الطويل، ما يجعله مثاليًا للفتيات الكسولات أيضًا. 
لكن إذا كنتِ تعتقدين أن تصفيف الشعر القصير سيكون صعبًا بعض الشيء، فلا داعي للقلق، لأن لدينا شيئًا مثاليًا لك، حيث نقدمُ لكِ خمس نصائح رائعة لتصفيف الشعر لصاحبات الشعر القصير، والتي تحتاجين إلى الاحتفاظ بها في متناول يديك، كلما أردتِ اعتماد الشعر القصير. 

 

استثمري القليل من إكسسوارات الشعر 
إكسسوارات الشعر أنيقة وعصرية للغاية، لكن من المستغرب أنها الطريقة الأسهل لتصفيف الشعر القصير. فمن عصابات الرأس ودبابيس الشعر والمشابك إلى الأربطة والأوشحة، هناك العديد من إكسسوارات الشعر، التي تجعل تصفيف الشعر القصير سهلاً، والارتقاء به إلى مستوى جديد تمامًا. 

جربي تسريحات الشعر المضفرة 
الضفائر ليست فقط للفتيات ذوات الشعر الطويل، فهي متعددة الاستخدامات للغاية، وتبدو رائعة على الشعر القصير، ويمكنك إما تجديل الشعر إلى أسفل أو ببساطة إنشاء بعض الضفائر الأمامية اللطيفة، وتثبيتها في مكانها باستخدام دبابيس الشعر، للحصول على تصفيفة شعر لطيفة. 

استخدمي منتجات التصفيف الصحيحة 
نظرًا لأن استخدام الحرارة على شعرك ضار جدًا على المدى الطويل، فإن وجود عدد قليل من منتجات تصفيف الشعر بين يديكِ، يمكن أن يساعد حقًا في جعل الشعر القصير يبدو رائعًا، لذا نوصي بالحفاظ على بعض رذاذ التثبيت في متناول اليد، لأنه يساعد في إنشاء مظهر أشعث مثالي، يبدو رائعاً للغاية على الشعر القصير. 

زيادة الحجم بالشامبو الجاف 
إذا كانت فروة رأسك دهنية، فعليكِ أن تعملي قليلًا لمنع شعرك من أن يبدو مسطحًا، وبصرف النظر عن غسل شعرك بانتظام، يرجى تجنب الإفراط في الغسيل، إذ يجب أن يكون ثلاث مرات في الأسبوع. 
قومي برش القليل من الشامبو الجاف قبل الذهاب إلى الفراش، حيث سيساعد ذلك على امتصاص كل الزيوت الزائدة، ويضمن استيقاظك على شعر رائع وغير دهني. 

قُصيّه بشكل متكرر 
هناك حيلة بسيطة أخرى، للتأكد من أن الشعر القصير يبدو رائعاً معظم الوقت، من خلال قصّه بشكلٍ متكرر، هذا ليس مهمًا فقط لمنع الأطراف المتقصفة، وتعزيز نمو الشعر وتحسين الصحة العامة، ولكنه أيضًا يحافظ على قصة شعرك بحالة جيدة، ما يجعل شعرك يبدو رائعًا تلقائيًا.

إقرأ أيضاً: هل تعاني بشرتكِ تأثير الضوء؟.. 5 طرق لحماية نفسك منه