يعد اتباع أسلوب حياة بسيط، والمعروف باسم "Minimalist"، هو المفتاح لحياة أكثر سعادة واستدامة وصديقة للحيوانات، وأصبحت أنظار العديد من الناس حول العالم تتجه إلى هذا الأسلوب.

فإذا كنتِ من بين الأشخاص المهتمين باتباع أسلوب "Minimalist"، ولا تعرفين كيفية بدء تطبيقه في حياتكِ، فسوف نرصد لكِ في هذا التقرير خطوات يجب اتباعها ضمن أسلوب حياة بسيط وأكثر استدامة.

  1. ابدئي بملابسكِ

  يجب أن تبدئي باتباع أسلوب حياة بسيط مع عادات الاستهلاك الخاصة بكِ. على سبيل المثال: توقفي عن دعم الموضة السريعة، وبين الحين والآخر التقطي شيئاً من متاجر التوفير، التي تجعلكِ تشعرين بالرضا والاستدامة.

  2. الذكاء في إنفاق الأموال

  ربما يكون التسوق المستعمل هو أفضل طريقة للاستدامة، وهو دائماً أرخص من شراء الجديد، وهذا هو ما يدور حوله أسلوب الحياة البسيط. 

  لكن عند إنفاق المال، عليكِ أن تكوني أكثر ذكاءً، واهتمي بمعرفة أحوال العلامات التي تدفعين لها أموالكِ، فهل تقدم للعمال ما يستحقون، وتهتم بعدم إضرار البيئة أثناء إنتاج هذه القطع، وغيرهما من الأمور التي تحتاج منكِ ذكاء أكثر.

  3. متابعة مؤثري أسلوب الحياة البسيط

  هناك العديد من الأشخاص عبر الإنترنت، الذين أتقنوا أسلوب الحياة البسيط. لذا، عليكِ متابعتهم لتعزيز أسلوب الـ"Minimalist" في حياتكِ، ومعرفة أفضل الاتجاهات التي يمكنكِ إنفاق الأموال فيها.

  4. غيّري عاداتك اليومية

 مارسي التأمل كل يوم، واستخدمي تطبيقات تساعدكِ في ذلك، فهذه الأفكار والسلوكيات اليومية البسيطة، يمكنها أن تحسن صحتكِ العقلية والنفسية.

  كما يمكنكِ استخدام المواد القابلة لإعادة الاستخدام مرة أخرى، مثل: الحقائب وأكواب القهوة والمياه، للحفاظ على البيئة من الأكواب والأكياس البلاستيكية والكرتونية.

  أهم 6 فوائد لأسلوب الحياة البسيط (Minimalist)

  أسلوب الحياة البسيط (Minimalist) هو أسلوب حياة يمنحكِ حرية الاستمتاع بالحياة بموارد أقل وجهد معرفي، بجانب بعض الفوائد منها ما يلي:

 1    . التحرر من الأعباء المالية

  يمكن لأسلوب الحياة البسيط أن يقلل بشكل كبير الأعباء المالية، فالإنفاق الواعي هو اختيار واعٍ، يتم اتخاذه بعد أن تسألي نفسكِ ما إذا كان هذا الشراء ضرورياً، وما إذا كان يضيف قيمة دائمة أو سعادة حقيقية لحياتك.

  2    . ركزي على الأهم

  إزالة الفوضى عملية مستمرة لاستبدال وتحديث وتحليل احتياجاتك والمساحة المتاحة وعواطفكِ.

  3    . الحرية

  يمنحك التخلص من الأشياء غير المرغوب فيها، بما في ذلك الفوضى الرقمية، الوقت والراحة للتركيز على الأشياء الأساسية، مثل: وقت العائلة والهوايات والسفر وعمليات الشراء العالية الجودة والعلاقات.

  4    . إنهاء فخ المادية

  في عصر الاستهلاك، ننسى أن الثروة والممتلكات الدنيوية يمكن أن توفر الراحة، لكنها لا تستطيع شراء السعادة والسلام.

  5    . تعزيز ثقتك بنفسكِ

  عندما تكونين سعيدة وراضية بحياتك، فهذا يزيد تلقائية ثقتكِ بنفسكِ واعتمادكِ على نفسكِ وتفردكِ، والهدف النهائي للعيش البسيط هو خلق علاقات أفضل، وحياة خالية من الإجهاد، وسلام حقيقي، وسعادة دائمة.

إقرأ أيضاً:  7 نصائح لتكوني سعيدة.. حتى لو بمفردكِ
 

  6    . تحسين العلاقات

  التنافس ومواكبة العصر لعبة محصلتها صفر، فبمجرد الانسحاب من السباق تصبحين أكثر ارتباطاً، ويتم تطوير العلاقات الجيدة من خلال الذكريات والخبرات المشتركة.