الحصول على شعر مموج مليء بالحياة أصبح هدفاً لأغلب الفتيات والسيدات، بعدما ازدهرت موضة الشعر الكيرلي، فإذا كنتِ من صاحبات الشعر المجعد فأنتِ من المحظوظات الآن.

ومن أكبر المشاكل التي تواجه صاحبات الشعر الكيرلي، الحفاظ عليه مفعماً بالحيوية، وبقاؤه بمظهر جيد من دون غسل متكرر، لذلك في هذا التقرير سوف نزودكِ ببعض النصائح التي تساعد على ذلك.

  خطوات سريعة لتجديد جاذبية الشعر الكيرلي:

  1    . استخدمي مكيف الشعر

  إحدى الطرق الفعالة للحفاظ على تجديد الشعر الكيرلي، وجعله منتعشاً، هي استخدام بلسم على الشعر الرطب، ويمكن أن يحافظ البلسم على تجعيد الشعر القديم، ويساعد في التصفيف أيضاً.

إذا كان شعرك يحتوي على عدد أقل من التشابك، فيمكنك استخدام زجاجة رذاذ مع كمية معتدلة من الماء ورشها بالتساوي على شعرك، وأضيفي كمية بحجم حبة البازلاء من البلسم المفضل لكِ.

  2    . استخدام رذاذ تنشيط 

  يمكنك استخدام بخاخ تنشيط الشعر، لأنه لا يترك تجعيد الشعر جافاً، وتحتاجين فقط إلى عدد قليل من البخاخات لإعادة الشعر إلى الحياة.

  3    . لفائف الإصبع 

  يمكن أن يحتاج تجعيد الشعر وقتًا أكبر ليبدو نابضاً، لذا فإن عمل لفائف بأصابع يديكِ يمكن أن يساعدك في تجديد الشعر الكيرلي من دون غسيل.

ضعي أداة التصفيف المفضلة لديكِ أو رشي الماء على الشعر الكيرلي، ولفي كل خصلة حول إصبعكِ حتى تبدو ملتوية، ثم امسحي تجعيد الشعر، واتركيه يجف في الهواء.

إقرأ أيضاً:  لصاحبات الشعر القصير.. نصائح مهمة لتصفيفه
 

  4    . استخدام جل الشعر

  يمكن أن يوفر جل الشعر ثباتاً لتجعيد الشعر، رشي المنطقة بالماء أولاً، ثم ضعي كمية صغيرة من جل التصفيف على كل شعركِ، وقومي بتجعيد الشعر جيداً، واتركيه يجف في الهواء.

  5    . الشامبو الجاف

  لتحديث تجعيد الشعر، يمكن أن يعمل الشامبو الجاف أيضاً بشكل مثالي، حيث يساعد على إبقاء شعركِ منتعشاً ومحافظاً على شكله الجذاب، لأكثر من يوم أو يومين من دون غسل.