رغم رحيله عن عالمنا، فإن أعماله لاتزال حاضرةً، وتُعيده إلى الذاكرة في كل وقت، إذ إننا على موعدٍ لمشاهدة الفيلم الأخير للمخرج السوري حاتم علي كممثل في أول أيام عيد الأضحى المبارك.
وفي التفاصيل، شارك النجم السوري معتصم النهار، يوم أمس، بوستر فيلم "سلام الشيكولاتة" (peace by chocolate)، عبر خاصية "ستوري" في حسابه على "إنستغرام"، مرفقاً إياه برمز حمامة السلام، حيث يتصدر البوستر الراحل حاتم علي.
وكان النجم السوري قد شارك هذا البوستر من الحساب الرسمي لمنصة "شاهد" عبر "إنستغرام"، والتي ذكرت أن الفيلم سيُعرض أول أيام العيد، معنونة الصورة بالقول: "رحلة نزوح تعيد الراحل حاتم علي للمرة الأخيرة في آخر أدواره التمثيلية".

 

 

وشهد هذا الفيلم السوري - الكندي عودة حاتم علي إلى عالمه الأول التمثيل في دورٍ كان الأخير له قبل رحيله المفاجئ، حيث اختار أن يقدم فيه، وللمرة الأخيرة بصمته الوطنية والإنسانية، إذ تدور أحداث الفيلم الذي أخرجه الكندي جوناثان كيجسر، وأنتجه السوري الأصل شادي دالي، حول إحدى العائلات السورية التي لجأت إلى كندا، وحققت بعد فترة وجيزة من رحيلها واستقرارها نجاحاً كبيراً، ما أعطى قضية الهجرة السورية بُعداً عالمياً وجديداً.

 

 

والفيلم مستوحى من قصة حقيقية، حصلت أحداثها بالفعل مع عائلة سورية لجأت إلى كندا، ورغم أنها استقرت في مدينة كندية نائية، فإنها استطاعت خلال بضع سنوات تحقيق نجاح كبير، خاصة في مجال صناعة الشوكولاتة التي سبق للعائلة - كما يشير الفيلم - أن زاولت صناعتها في دمشق قبل أن تدمر الأحداث الأخيرة مصنعها وتجبرها على اللجوء.
يُذكر أن الفيلم عُرض لأول مرة في الإمارات العربية المتحدة بالجناح الكندي في "إكسبو 2020 دبي"، وذلك بالتعاون مع سفارة كندا، ووزارة الهجرة واللاجئين والجنسية الكندية (IRCC)، بالشراكة مع مؤسسة "تيليفيلم كندا"، والمبادرة العالمية لرعاية اللاجئين (GRSI).
كما طاف عدداً من مهرجانات السينما في الدول العربية، إذ عُرض في مهرجان القاهرة السينمائي، كما يفتتح مهرجان "عمان السينمائي الدولي - أول فيلم"، دورته الثالثة 20 يوليو الحالي، بهذا الفيلم.

إقرأ أيضاً: احصلي على إطلالات النجمات الجمالية بمستحضرات قليلة