يصر الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين المصريين، على استقالته من منصبه، مؤكداً تصريحاته السابقة بأن قراره لا رجعة فيه، فبعد أن رفض أعضاء نقابة المهن الموسيقية في مصر، بالإجماع، استقالة أمير الغناء العربي التي تقدم بها على الهواء مباشرة، عاد الأخير ليتقدم بها بشكل رسمي عن طريق كتاب موقع من قبله.
وأكد طارق مرتضى، المستشار الإعلامي للنقابة، أن النقابة رفضت استقالة الفنان الذي يطلق عليه لقب "آخر جيل العمالقة"، لتكون المرة الثانية التي ترفض فيها الاستقالة.
وكانت الأيام القليلة الماضية التي سبقت اجتماع النقابة الطارئ شهدت توافد عدد كبير من الموسيقيين على مبنى نقابة المهن الموسيقية في مصر لمحاولة إقناع هاني شاكر بالتراجع عن الاستقالة، مطالبين بذات الوقت بتحويل المتسببين بكل هذه الأحداث للتحقيق. 

 

 

وكان النجم المصري تقدم باستقالته رسميًا لمجلس النقابة، مساء يوم الأحد، وجاء نص الاستقالة كالتالي:
"أعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية والسادة أعضاء الجمعية العمومية المحترمون، أرجو قبول استقالتي كنقيب للمهن الموسيقية، وإنني قررت الانسحاب من موقعي هذا والعودة إلى صفوف زملائي الفنانين دون الخوض في تفاصيل كثيرة ومبررات لا تقبل المناقشة فقد وجدت تعارضاً كبيراً بين مسؤولية هذا المنصب وبين احتفاظي بحب الناس الكبير الذي بدأت به مسيرتي الفنية، ولطالما تمنيت أن أحتفظ بهذا الحب والاحترام حتى نهاية مشواري الفني، فوداعاً للعداوات والخلافات، فقد فضلت عليها الحب والصداقات مع تمنياتي لكم جميعاً بدوام النجاح والتوفيق، واستمرار مسيرة التقدم والازدهار التي بدأناها معاً والله الموفق.. هاني شاكر".
وسبق ذلك أن طالب عدد كبير من نجوم الفن المصري هاني شاكر بالتراجع عن قرار اعتزاله، معتبرين أنه خسارة كبيرة للفن المصري بشكل عام، كونه قاد النقابة للكثير من النجاح والتميز وحافظ على الفن المحترم.

 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

جاءت استقالة شاكر على خلفية مؤتمر النقابة الأخير، الذي شهد اشتباكات وتراشقاً بالألفاظ بين الأعضاء، كان طرفاها عازف الإيقاع سعيد الأرتيست وعازف ومغني المهرجانات حسن شاكوش، إذ جاء الأخير للاعتذار عن التصريحات التي صدرت عنه بحق عازفي الإيقاع، لكنهم اعترضوا على قبول عضويته بالنقابة قبل موعد انعقاد المؤتمر، لتعلو الأصوات وتتشابك الأيادي ويغادر هاني شاكر الاجتماع إثر هذه الفوضى العارمة، معلنًا في نفس اليوم استقالته من منصب نقيب الموسيقيين.
ووجد هاني شاكر بعد الحادثة بأيام قليلة في الأردن، في زيارة غير معلنة، ولم يعرف لغاية الآن سببها، لكن الأمر المؤكد أنه تم تكريمه من إحدى الجهات في الأردن.

إقرأ أيضاً: هذا نص استقالة هاني شاكر من نقابة المهن الموسيقية!