تعتبر التوترات التي تسبق الزفاف جزءًا طبيعيًا تمامًا من المرحلة، لكنها لاتزال كافية لإثارة الذعر لدى أي شخص، حيث تبدئين بسؤال نفسكِ أسئلةً كثيرة مثل: هل أخطأت؟ هل أنا جاهزة؟ هل هذا حقاً ما تبقى من حياتي؟ وحتى لو كان الشخص في حالة حب تمامًا ومستعداً للزواج، يمكن أن تتسلل إليه هذه الأسئلة. 
وإذا كنتِ صديقة للعروس، فقد تشعرين بأن وظيفتك هي مساعدتها على تخطي هذه الحالة وهي أمر شاق للغاية، لكن يمكنكِ أن تؤدي مهمتكِ بهذه الطرق الخمس. 

 

 

كوني قوة إيجابية 
أولاً، حاولي إعادتها إلى الواقع قليلاً، حيث يقول معالج العلاقات إيمي هارتستين: "يمكنك الاستماع إلى صديقتك، وتذكيرها بالأشياء التي تحبها في الشخص التي تنوي الزواج منه، وبشكل عام فقط حاول أن تجعلي الأسابيع التي تسبق حفل الزفاف أسهل"، فهناك الكثير من الأسباب التي دفعتها إلى الزواج من هذا الشخص، لذا حان الوقت لتذكيرها بها، وربما تحتاج فقط إلى تذكيرها بكل الأشياء الإيجابية حول العلاقة. 

كوني حذرة 
تأكدي من أن التوترات ليست صرخة طلبٍ للمساعدة، فإذا شعرتِ بأن صديقتك لديها مخاوف حقيقية جدًا من أنه لا يجب أن تتزوج، فكوني منفتحة الذهن وداعمة لها، ولا تترددي في إعادة التفكير في الأشياء التي قالتها عن شريكها. 

لا تخافي من الانغماس 
أنتِ تعرفين صديقتكِ جيداً، لذا كوني حولها وساعديها على أن يسير يومها المميز بسلام، فمثلاً اجلبي لها أشياء تخفف توترها أو أشياء تحبها. 

 

 

تمسكي بصوت العقل 
هناك الكثير من الضغط على العلاقات الحديثة لتكون مثالية، ذكري صديقتك بأنه لا توجد علاقة مثالية، حيث من الطبيعي أن تكون لديها أشياء تنطوي على مشاكل بينها وبين الشريك وتجعلهما يختلفان، وذكريها بأنه ليس من الطبيعي رمي كل تلك العلاقة بسبب بعض المشاجرات أو الخلافات. 

تذكري أنه لا يمكنك تغيير كل شيء 
في النهاية، يعد الزواج قرارًا ضخمًا لكنه شخصي للغاية، وستكون توتراتها شخصية أيضًا، حتى إذا كانت هناك مشكلات كبيرة، فلا يمكنكِ التدخل فيها أحياناً، وكل ما يمكنك فعله هو بذل قصارى جهدك للسيطرة على المواقف، وإخراجها من توترها. 
ففي نهاية المطاف، هي أقدر على اتخاذ قرارها ومعرفة مشاعرها، ومعرفة ما إذا كانت ترغب في المضي بحفل الزفاف أم لا. 

وتذكري دائمًا أنه يكون التعامل مع توتر ما قبل الزفاف أمرًا صعبًا حقًا، لكن في كثير من الأحيان يمكن تسويته من خلال حديث حماسي، حيث إنك تعرفين صديقتك وتعرفين كيفية الوصول إليها، لذلك لا تخافي من التفكير خارج الصندوق. 
لكن إذا بدا أن حديثها يشير إلى مشاكل أكبر، فحاولي أن تظلي متزنة، ففي النهاية أنت هناك فقط كشخصٍ داعم، والأمر يعود لها ولقرارها.

إقرأ أيضاًً: 7 نصائح للعروس لتجنب زيادة الوزن في شهر العسل