لا بد أن إخفاء عيوب البشرة بالمكياج أحد أهم استخداماته، لكن ذلك يجب أن يتم بصورةٍ صحيحة وملائمة، إذ يمكن أن تسبب بعض مستحضرات التجميل الأضرار للبشرة كأن تسد المسام، وتزيد البثور سوءاً مع الوقت، وقد تزيد أحياناً من ظهور تلك الحبوب أو البثور إذا تم تطبيقها بطريقة غير مناسبة.

وفي ما يلي سنخبرك بالطريقة المثالية لتطبيق المكياج، والتي تمكنك من إخفاء العيوب، وحبوب الجلد وتصبغات البشرة.

  كريم الأساس خطوة أساسية

  من المعروف أن هذا الكريم أساسي في أي مكياج تستعدين لتطبيقه، لكن في حالة إخفاء البثور وعيوب البشرة فإنه ضروري جداً، إذ يعمل كقاعدة لوضع المستحضرات الأخرى، حيث يساعد في تكوين لون البشرة وملمسها، كما أنه يعمل على تغطية النتوءات الصغيرة، وإخفاء الرؤوس البيضاء والسوداء في الجلد.

  وتذكري دائماً أن تختاري كريم أساس مناسباً لبشرتك ولما تريدين القيام به، فمثلاً كريم الأساس ذو التغطية الخفيفة سوف يعمل على توحيد اللون قليلاً، لكن بشرتك ستظل في مظهرها الطبيعي. أما كريم الأساس ذو التغطية الكاملة، فهو مناسب أكثر لإخفاء العيوب الكبيرة والواضحة، ومع لون البشرة غير المتكافئ.

  ضعي خافي العيوب

  يتسبب كريم الأساس ذو التغطية الكاملة في جعل البثور الكبيرة تبدو أسوأ، لذا عادةً ينصح باستخدام خافي عيوب (Concealer) مع كريم أساس متوسط.

  وتساعد مستحضرات إخفاء العيوب الخضراء أو الحمراء في تقليل الاحمرار أو تغير اللون الذي يجعل الحبوب  تظهر من أسفل كريمات الأساس، كما يعمل اللون الأخضر تحديداً على تحييد الدرجة اللونية للجلد، بينما يمكن استخدام خافي العيوب الأصفر لتصحيح لون البثور ذات اللون الأرجواني.

  ضعي الكريمات ذات الحُمرة

  تساعدك هذه الكريمات الملونة في منحك توهجاً رقيقاً يجعل البشرة متجانسة، ويخفف ظهور البثور، وتُعد كريمات (BB)، و(CC) قريبة من فوائد المرطبات الملونة بفوائد، مثل الوقاية من الشمس.

إقرأ أيضاً:  مستحضرات فعّالة لتخفيف تجاعيد الابتسامة
 

 التطبيق المثالي للمكياح بخطواتٍ بسيطة

  من المعروف أن الأهم في كل ذلك هو الطريقة التي تضعين بها طبقات المكياج اللازمة، حيث يجب عليكِ أولاً وضع علاجات حب الشباب إذا كنت تستخدمينها، وترك وجهك يتشربها بالكامل، ثم ضعي البرايمر، وبعدها قومي بوضع خافي العيوب بشكل مركز على البقع التي تريدين تغطيتها، ثم ادمجيها جيداً، وبعدها ضعي كريم الأساس بشكلٍ جيد مع مراعاة عدم إزالة خافي العيوب، وأخيراً ضعي طبقة خفيفة ناعمة من البودرة.