نحن النساء نحاول دائماً إخفاء شعرنا الرمادي، من خلال صبغه وتغيير لونه، لكن ماذا لو رغبنا في إبقاء لونه رمادياً دون الكفاح لإخفاء لون جذور الشعر الحقيقية، وفكرنا في احتضان هذا الشعر والاعتناء به؟ فكيف يمكننا الحفاظ عليه متألقاً وجذاباً؟ لذا سنشاركك بعض الحيل لكيفية التعامل مع شعرك الرمادي الطبيعي واحتضانه والاستمتاع برحلة العمر إذا كنتِ ممن لا يعنيهن إخفاء ذلك اللون.

  ابحثي عن قصة الشعر الصحيحة

  سواء اخترت تسريحات طويلة أو قصيرة، حافظي على صحة الشعر من خلال قصه بشكل متكرر، ولا يعني توقفك عن صبغه أن تتوقفي أيضاً عن قصّه، إذ ستجعلك قصة الشعر الجيدة والأسلوب العصري دائمًا تشعرين بتحسن وتبدين  أكثر شبابًا، لذا ابحثي مع مصفف الشعر الخاص بك عن شكل يلائم ملمس شعرك وميزاته، وفكري في الطبقات الطويلة لتشجيع الحركة في أسلوبك.

  ضعي في اعتبارك قوامك

  عندما نفقد الميلانين في شعرنا، تتضاءل الصبغة ويصبح الشعر شفافًا وعديم اللون/ أبيض، وبالإضافة إلى هذا التغيير اللوني، سيختلف ملمس شعرك أيضًا، وعلى سبيل المثال إذا كان شعرك خشنًا قبل أن يتحول إلى اللون  الرمادي، فسيكون أكثر خشونة بعد ذلك.

  لكن، مع ذلك، فإن له العديد من الامتيازات الأخرى، إذ يكتسب قوامًا مع زيادة نسبة اللون الرمادي، ويصبح الشعر الرمادي الطبيعي كأنه يلمع ويضيء بطريقة لا يفعلها الشعر المصبوغ.

  جربي التونر

  تعتبر منتجات العناية بالشعر الجيدة أيضًا مفتاحًا للحفاظ على لمعان الشعر الرمادي الجميل. ولحسن الحظ، هناك الكثير من المنتجات الرائعة، حيث يوصي الخبراء باستخدام "منتج التنغيم البنفسجي، لتحييد أي ألوان صفراء أو باهتة أو نحاسية غير مرغوب فيها"، كما من المهم استخدام شامبو مقوٍّ، يحتوي على الكثير من المكونات المغذية لضمان لمعان وحيوية صحية.

إقرأ أيضاً:  5 علاجات منزلية للحصول على شعر كثيف
 

  تغذي من الداخل إلى الخارج

  مشكلة تعانيها الكثيرات، أنه ومع تقدمهن ​​في العمر يتساقط الشعر ويخف، وقد لاحظتِ بالتأكيد تغيرات في شعركِ على مر السنين، لذا تناولي المكملات الغذائية ليصبح شعرك أكثر كثافة وروعة.

  حماية الشعر من الحرارة

  قد يحترق الشعر الرمادي بسهولة أكبر بسبب قوامه ومساميته، لذلك عند استخدام الأدوات الساخنة للتصفيف، يجب توخي الحذر حتى لا يتلف الشعر الرقيق، ومن المهم جدًا شراء أدوات شعر ذات نوعية جيدة مع التحكم في درجة الحرارة، كما من المهم ألا تتجاوزي 350 درجة، وألا تدعي الأداة تبقى في مكان واحد على الشعر لأكثر من بضع ثوانٍ.