يعد الذهاب إلى المطعم المُفضل في أيام العطلة الأسبوعية، بعد أسبوع طويل من العمل، شعوراً لا يُضاهى، سواء كنت ذاهباً لتناول وجبتك المفضلة، أو لتجربة طعام جديد، أو حتى للاسترخاء والجلوس بمفردك.

لكن مع كل هذا، لا يمنحك الذهاب المتكرر إلى المطعم المفضل تفويضاً مطلقًا لإزعاج طاقم الخدمة بالتصرف كأنك تملك المكان.. في ما يلي أشياء قد نقوم بها جميعاً عن طريق الخطأ بين الحين والآخر، وتزعج موظفي المطعم بحسب travel and leisure.

  1. المنطقة الخاصة بالعاملين:

  حافظ على خصوصية العاملين في المطعم، مثلما تحب أن يحترم الجميع خصوصيتك، لذلك لا تقم بالتوجه للمنطقة الخاصة بهم، لطلب مشروب أو حتى الحساب، لأن ذلك يعتبر بمثابة اقتحام لخصوصيتهم، فكل ما عليك هو رفع اليد ببساطة أو الاتصال بالعين لطلب المساعدة.

  2. مقارنة الطعام:

  يشعر الطهاة في المطعم بالانزعاج والإحراج، عندما تقارن بين طعامهم وطعام مطاعم أخرى، لأن لكل مطعم مساراً خاصاً، لذلك توقف عن مقارنة المذاق والتقديم، وكل ما هو متعلق بالوجبات المقدمة بين المطاعم. وبدلاً من القيام بذلك، يمكنك توجيه إشارة لهم بتذوق نكهات أخرى أو أساليب تحضير مختلفة، يتبعونها في المرات القادمة، من أجل تحسين الوجبة المقدمة.

  3. الاتصال الجسدي:

  لا يفضل أطقم العمل بالمطاعم اقتحام المساحة الشخصية لهم، لذلك امتنع عن الاقتراب من الموظف، كما لا توجد له أسئلة شخصية، لهذا اكتفِ بمحاولة الاتصال بالعين أو التحدث بأسلوب لائق يحافظ على الاحترام بين الطرفين.

  4. الهاتف المحمول:

  استخدام الهاتف المحمول كثيراً وبصوت عالٍ في المطاعم، لا يزعج طاقم العمل وحسب، بل يسبب مضايقة للمستفيدين الآخرين، لأن الجميع يفضلون تناول وجبتهم المفضلة في أجواء مميزة، سواء بمفردهم أو مع أشخاص آخرين.

  لذلك من اللطف أكثر أن تضع هاتفك بعيداً، أو تجعله صامتاً، أو تتركه في سيارتك أثناء وجودك في المطعم، وقم بإجراء المكالمات الضرورية قبل وصولك، أو بعد مغادرتك.

  5. لا تجلس على طاولة قذرة:

  مهما كانت نسبة جوعك أو تعبك، توقف عن الجلوس على طاولة قذرة، حتى يتوافر النادل للقيام بعمله، وذلك لأن جلوسك يسبب ازدحام طاقم الانتظار، وعندما تجلس تكون الطاولة غير مستعدة للنظافة.

إقرأ أيضاً:  تعرفي إلى فوائد "الحلتيت" وطريقة استخدامه

  6. التحكم في درجات الحرارة:

  هناك بعض الطلبات التي تكون غريبة وغير منطقية على طاقم العمل بالمطاعم، على سبيل المثال: أن تكون جالساً في الفناء الخارجي للمطعم في يوم مشمس وحار، وتطلب منهم فعل شيء حيال الحرارة والشمس، فأنت تجلس في الخارج بناءً على مسؤوليتك، كذلك إذا كان المطعم نفسه في الخارج، فلا تذهب إليه إذا كنت لا تتحمل الطقس الحار، واستبداله بآخر لديه جزء داخلي مكيف.

  7. عدم الحضور أو الاعتذار:

  من أكبر المشاكل التي تواجه المطاعم عدم حضور الضيوف على الإطلاق، أو الإلغاء في اللحظات الأخيرة، بعد حجزهم طاولات معينة في أيام المناسبات بالتحديد.

  وبالتأكيد ذلك يؤثر سلباً على تدفق الإيرادات، لأن عطلات نهاية الأسبوع هي الوقت الذي تجني فيه المطاعم الأموال، لذلك عليك الحضور في الموعد المحدد الذي قمت بالحجز فيه، أو على الأقل إعطاء إشعار اعتذار قبل 12  ساعة من الموعد.