الصيف بلا شك فصل مفضل للكثيرين، على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وتعاني معظم النساء مشكلة سيلان المكياج في الصيف، ويبحثن عن المكياج المناسب للطقس الرطب.

ووفقًا لفنانَيْ مكياج المشاهير: جينيفيف هير، وكارا لوفيلو، هناك العديد من الخطوات التي يمكنك اتخاذها، لمنح مكياجك قوة ثبات إضافية، عندما يكون الطقس حاراً.

يقول هير: "أهم شيء عند عمل مكياج كامل خلال الصيف هو إبقاؤه منتعشاً وخفيفًا، وجعل البشرة قادرة على التنفس، خاصة عندما تكون رطبة، وتكون أكثر عرضة للتعرق".

ويشارك فنانا المكياج أهم نصائحهما لمنح مكياجك قوة ثبات في حرارة الصيف.

 

 

 

مكياج خفيف
خلال أشهر الصيف، كريم الأساس الخفيف الوزن هو أفضل صديق لك، لأن الأساسات الثقيلة تسبب التعرق، وبالتالي تذوب في الرطوبة.

يقول هير: "في الطقس الرطب، تحتاج بشرتك إلى أن تكون قادرة على التنفس، وستساعد التركيبة الخفيفة على تحقيق ذلك".

 

 

 

كريم أساس رقيق
إذا لم يكن لديك كريم أساس خفيف الوزن، فلا مشكلة. ويقترح هير إضافة قطرة من المرطب المفضل لديك لتخفيف كريم الأساس اليومي، إذ يمكن أن تساعد إضافة المرطب إلى الفاونديشن في تحقيق توهج صيفي خالص.

 

 

استخدام البرايمر
يساعد البرايمر على تحسين البشرة قبل وضع المكياج، ويفعل العجائب؛ عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على كريم الأساس الخاص بك من التعرق. ويعمل محلول الضوء على سد المسام، وإضفاء اللمعان على البشرة، ويساعد على تقليل إنتاج الزيت. وإذا كانت بشرتك دهنية، فجربي استخدام برايمر مطفأ اللمعة؛ لمنح كريم الأساس قوة تدوم طوال اليوم، ولمسة نهائية خالية من العيوب.

 

 

 

خبز الوجه
يستخدم الكثير من فناني المكياج هذه الطريقة للمساعدة في تثبيت المكياج، والحصول على نتائج لا تشوبها شائبة. ابحثي على "يوتيوب"، وستجدين الكثير من البرامج التعليمية حول كيفية خبز الوجه.

 

 

 

استخدمي إسفنجة الدمج
تساعد إسفنجة الدمج في التقاط كريم الأساس الزائد، والحصول على مظهر شامل خالٍ من العيوب والتجاعيد التي قد يسببها الطقس الحار.

 

 

 

بودرة خفيفة
خلافًا للاعتقاد السائد، إن استخدام البودرة على وجهك خلال أشهر الصيف ليس دائماً مثالياً. وعندما تبدئين في التعرق يمكن أن تظهر البودرة على شكل طباشيري متكتل، ما يعزز العيوب وخطوط الابتسامة.

يقول هير: "إذا كان المسحوق ضرورياً؛ فاستخدميه فقط على منطقة T، وامسحي وجهك دائمًا قبل استخدام البودرة؛ لالتقاط الزيت من بشرتك لتطبيق يدوم لفترة أطول".

 

 

أوراق امتصاص الزيت
إذا كنت ممن لديهن بشرة دهنية، فستعرفين أن الطقس الحار والتعرق المفرط يمكن أن ينتج عنهما لمعان غير مرغوب فيه، خاصة في منطقة T. 

وتساعد أوراق التنشيف على منع الزيت من الظهور على الوجه، وهناك أوراق مصغرة مريحة للغاية، تتناسب تماماً مع حقيبتك من أجل اللمسات السريعة.

 

 

بخاخ التثبيت
رذاذ التثبيت له تأثير مماثل للبرايمر إلا أنه يجب استخدامه كخطوة أخيرة في تطبيق المكياج، لأنه يساعد على تثبيت كريم الأساس، لمنع التلطيخ والتجعيد والبهتان.

تعمل بخاخات التثبيت على إذابة جميع طبقات المكياج معاً، وإطالة فترة التآكل.

إقرأ أيضاً: ياسمين صبري بـ«لوك» جديد.. والجمهور يشبهها بشيرين